أخبار عاجلهتقاريررياضة

بتوقيع إمام عاشور ومحمد مجدى أفشة الأهلى يفوز بكأس مصر للمرة التاسعة والثلاثين

متابعة: حماده لملوم

مباراة تقام لأول مرة خارج مصر وتحديدًا فى ستاد الأول بارك بالعاصمة السعودية الرياض بدعوة من رئيس هيئة الترفيهية بالمملكة العربية السعودية المستشار تركى آل الشيخ كإحدى فعاليات موسم الرياض وحضرها آلاف من جماهير الأهلى والزمالك من السعودية ودول الخليج شجعوا فريقيهما بكل روح رياضية طوال زمن المباراة.

انتفض النسر الأحمر لأن الزمالك قبل الدقائق التى انتفض فيها لاعبو الأهلى كان هو الأكثر سيطرة وتنظيما وتهديدا لمرمى الأهلى الذى اكتفى أغلب فترات المباراة بأداء اقتصادى ومهزوز ولكنه نجح دفاعيا فى الصمود أمام المحاولات الزملكاوية لغزو المرمى الأحمر .. وكانت اللحظة الفارقة تلك التى قام فيها مارسيل كولر المدير الفنى السويسرى بإجراء ثلاث تغييرات فأشرك أفشة ومروان عطية وعمر كمال بدل السولية ونيدفيد وبيرسي تاو فأعاد الانضباط لفريقه .

حيث انه فى الدقيقة ٨٥ يحرز إمام عاشور الهدف الأول من أسيست رائع من محمد مجدى أفشة على عكس اتجاه السيطرة البيضاء .. وفى الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع أشرك كولر كلا من أكرم توفيق وموديست بدلًا من حسين الشحات وكهربا ولم تمض إلا دقيقتان حتى أحرز أفشة الهدف الثانى الرائع لتشتعل مدرجات ” ستاد الأول بارك “باللون الأحمر والأعلام الحمراء.

 

وبهذا الفوز يواصل كولر نجاحاته في القيادة الفنية للأهلي أمام الزمالك حيث حقق من قبل الفوز على الزمالك في 3 مباريات، والبداية كانت في السوبر المصري بالإمارات في أكتوبر 2022، حقق الفوز بهدفي برونو سافيو، وكريم فؤاد.

وكانت المباراة الثانية التي خاضها كولر أمام الزمالك، في الدور الأول من الموسم الماضي، وحقق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة كان نجم المباراة الأول محمود عبدالمنعم كهربا. وحقق كذلك كولر الفوز في المباراة الثالثة أمام الزمالك التي كانت في الدور الثاني من الدوري المصري الممتاز العام الماضي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

 

كما تعد هذه البطولة هى السابعة مع الأهلى على مدار موسم ونصف فقط خمسة فى الموسم الماضى وبطولتين هذا الموسم حتى الآن .. ليدخل تاريخ الأهلى الناصع ويصبح واحدًا من أفضل المدربين الذين تولوا تدريبه إن لم يكن فى طريقه ليكون الأفضل خلال وقت قصير.

 

رحلة كلها مكاسب:

بالاضافة للمجد المعنى الذى حققه لاعبو الأهلى بالفوز باللقب .. تسلم إمام عاشور جائزة مالية قدرها 50 ألف دولار باعتباره فائزا بجائزة رجل المباراة بعد تسجيل هدف وصناعة آخر.

 

وافتتح إمام عاشور التسجيل بهدف قاتل في الدقيقة 84 من صناعة أفشة، بينما صنع إمام عاشور الهدف الثاني والذي قتل اللقاء في الدقيقة ٩٥ وسجله محمد أفشة.

 

كما يحصل الأهلي حامل لقب كأس مصر على ٩٥٠ ألف دولار، إذ أن كل فريق يحصل على ١٠٠ ألف دولار نظير المشاركة، والفائز يحصل على ٣٥٠ ألف دولار كجائزة والخاسر سيحصل على ١٥٠ ألف دولار إضافية.

 

ويأتي ذلك قبل إعلان تركي آل الشيخ تقديم جائزة إضافية من موسم الرياض قدرها 500 ألف دولار للفريق الفائز باللقب.

“هارد لك” للزمالك .. وألف مبروك للأهلى ومجلس إدارته بقيادة النجم محمود الخطيب وجهازه الفنى بقيادة كولر وخالد بيبو مدير الكرة وللاعبين أبطال الكأس الغالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: