أخبار عاجلهتقاريرمنوعات

عيد تحرير سيناء يوم النصر والعزة والكرامة

كتب : سيد يونس

عيد تحرير سيناء ان هذا اليوم الموافق ٢٥ ابريل من كل عام يحتفل فيه المصريون بذكري عيد تحرير سيناء ولعل هذا العام تمر الذكري الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء وعودتها الي حضن الوطن تلك الذكري التي ستظل دائما وابدا فخرا لنا جميعا والتي تذكرنا بنصر أكتوبر المجيدالذي قدم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودمائهم فداء للوطن وضربو اروع الأمثلة في البطولةوالوطنيه الصادقة من أجل عزة وكرامة وتراب الوطن والحفاظ علي مقدراته.

بطل النصر وبطل السلام الراحل محمد انور السادات 

يوم ٢٥ ابريل ١٩٨٢ هذا اليوم الذي شهد استرداد مصر لارض سيناء وذلك وفقا لاتفاقية كامب ديفيد والتي نصت علي الانسحاب الفوري للجيش الاسرائيلي من سيناء وعودة السيادة المصرية.

وفي هذا اليوم الذي شهد رحيل اخر جندي اسرائيلي ورفع علم مصر علي مدينتي رفح وشرم الشيخ.

السادات والقرار التاريخي:

لقد اصر الرئيس السادات علي عودة الاسري من الجنود الاسرائليين بالبيجاما الكستور المخططة بدلا من الزي العسكري لتكون صورة لن ينساها المحتل طوال تاريخ..

الرئيس حسني مبارك ودوره الكبير في تحرير باقي ارض سيناء عندما لجاء الي التحكيم الدولي والذي حكم باسترداد ارض طابا في ١٥ مارس عام ١٩٨٩ وبعدها شهد العالم اجمع للرئيس مبارك وهو يرفع علم مصر فوق ارض طابا.

انها سيناء ارض الفيروز المتميزة بموقعها الجغرافي فهي محور الاتصال بين اسيا وأفريقيا.

سيناء ارض التجلي:

انها سيناء كل شبر من ارض سيناء كنز نعم فهي الأرض المباركة الوحيدة والتي تجلي الله عز وجل فيها بصوته ونوره ليكلم سيدنا موسي عليه السلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: