أخبار عاجلهمحليات

وزيرة التضامن :581 ألف مشروع بإجمالى يقارب 4.2 مليار جنيه استفاد منها اكثر 2.5 مليون مواطن للتمكين الأقتصادي

كتب : أحمد صابر

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الأجتماعي أن منظومة التمكين الاقتصادى للوزارة نفذت 581 ألف مشروع بإجمالى يقارب 4.2 مليار جنيه استفاد منها اكثر 2.5 مليون مواطن استحوزت السيدات علي  80% منها .

وأشارت القباج إلى أن خطة وزارة التضامن الاجتماعى فى الفترة المقبلة ترتكز على ثلاثة محاور هى التوسع فى مشروعات التمكين الاقتصادي، وتعزيز مشاركة المرأة فى سوق العمل، و دعم وإحياء الصناعات الحرفية التراثية منها مبادرة تتلف فى حرير لتطوير قطاع السجاد اليدوى ومشروع الأسر المنتجة، و معرض ديارنا، والبرامج التدريبية وصقل مهارات، وتوفير التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والدعم والتسويقى لمنتجاتهم.

وأشارت القباج الي أن ذلك الإرث العظيم للحضارة المصرية العريقة لافته إلى أن التنوع الثقافى المصرى يحمل الجميع مسؤولية كبيرة فى الحفاظ على هذا الموروث الحرفى عبر تواصل أجيال العاملين بها والمنتشرة فى جميع المناطق التى تتوطن بها تلك الحرف من سيناء ومرسى مطروح شمالا إلى أسوان جنوبا وإلى سيوة والواحات البحرية غربا والبحر الأحمر شرقا وجميع محافظات وادى النيل.

وأفادت وزيرة التضامن الاجتماعى انه يتم العمل على تمكين النساء العاملات فى الحرف اليدوية من مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، ؛ لتمكين حرفيين مستهدفين من إنشاء علامة تجارية محلية قابلة للتسويق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: