فنونمنوعات

إفتتاح معرض ألوان وظلال بقاعة الفنون بالمتحف الإسلامى بالقاهرة

كتبت: منار مصطفى

في تظاهرة فنية كبيرةإفتتاح خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر الماضي معرض ألوان وظلال بقاعة الفنون بالمتحف الإسلامى بالقاهرة جاء ذلك علي هامش ملتقي الفن للإنسانية

تحت إشراف رئيس الملتقى أ.د.أشرف فتحى أستاذ الفنون والديكور وعميد كلية التربية جامعة قناة السويس السابق.. ونائب رئيس الملتقى الفنانة التشكيلية منار مصطفى الباحثة بالدراسات المصرية.

حضر مراسم الإفتتاح أحمد صيام/ مدير المتحف الإسلامى ونخبة من عمالقة الفن التشكيلى والثقافة في مصر منهم أ.د.عادل عبد الرحمن/ وكيل نقابة الفنانين التشكيليين ورئيس قسم التصميم بكلية التربية الفنية السابق ،أ.د.علا يوسف/ رئيس قسم التصوير بكلية التربية الفنية بالزمالك، أ.د.مرفت السويفى/ أستاذ الخزف وأمين صندوق نقابة الفنانين التشكيليين ،أ.د.إسماعيل صيام/ أستاذ النقد الفنى وشرف حفل الافتتاح الأديب والشاعر العالمي سعدنى السلامونى.

 شارك في المعرض عدد ليس قليل من طلاب وخريجي قسم التربية الفنية بكلية التربية جامعة قناة السويس نخبة متميزة من الفنانين العارضين الأكاديميين من أعضاء هيئة التدريس وخريجي كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الفنية وكذلك الفنانين الكبار من الأطباء والمهندسين وغيرهم من التخصصات المختلفة…

ضم المعرض أعمال بعض الفنانين الهواة من ذوي القدرات الخاصة.. كما تم عرض أعمال لبراعم المستقبل.. وتنوعت اللوحات مابين الرسم بالقلم الرصاص والفحم والوان الباستيل وألوان الاكريلك والوان الزيت ولوحات الجرافيك مثل الحفر على الزنك والحفر على الخشب.. والرسم على الحرير وتلوين الكتان.. وأيضا لوحات من الأشغال الفنية مثل عجينة السيراميك وقشرة الخشب ونماذج من سجاد النول والتشكيل بالخيوط والمسامير.. وفن التشكيل على المعادن.. وكذلك اعمال فنية من الخط العربي وفن التصوير الفوتوغرافي… فضلا عن أعمال من الفن الرقمي.. لذلك فقد اتسمت أعمال المعرض بتفردها بهذا التنوع والتناغم الواضح والذي زين جدران قاعة الفنون بالمتحف الإسلامى بالقاهرة.

كما قدم المعرض لمسة وفاء لإحياء ذكرى المرحوم الفنان د.أشرف كامل الفنان التشكيلى بحضور زوجته السيدة دلال بهي الدين.مع إقبال وإشادة من الجمهور خاصة الزوار من طلاب كليات الفنون والتصميم بالأكاديمية البحرية وكليات التربية النوعية بالزقازيق وعين شمس وعديد من الضيوف العرب والأجانب بالأعمال الفنية المعروضة وتنوعها.. وكان للتنظيم دور هام في نجاح المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: