أخبار عاجلهأخبار عالميةمحافطاتمحليات

يقظة رجال العائمات والمسطحات المائية والبيئة تنقذ مركب سياحي من الغرق بأسوان

كتب : أحمد صابر

تمكنت قوة شرطة العائمات و المسطحات المائية بالمرسي السياحي بكوم أمبو من إنقاذ مركب سياحي من الغرق وإنقاذ 72 سائح من مختلف الجنسيات إضافة الي طاقم المركب نتيجة لحدوث شرخ بجسم المركب يتراوح ما بين 30 الي 40 سنتيمتر .

كان قائد عائمات قد تلقي إستغاثة من قائد الباخرة نايل كابيتال مفادها وجود تسرب للمياه داخل جسم الباخرة وعلي الفور تحركت قوات العائمات و المسطحات بواسطة اللنشات المطاطية السريعة حيث تم سحب الباخرة إلي المرسي وبدأ التعامل السريع بإنزال وتأمين السائحين البالغ عددهم 72 سائح .

كانت الباخرة نايل كابيتل قد انهت زيارتها لمعبد كوم أمبو متجهة الي إدفو ونتيجة لحالة الطقس في هذا التوقيت و إندفاع قائد الباخرة بسرعة أعلي و مخالفة الشمندورات المحددة للمجري الملاحي أسفرت السرعة عن إصطدام مقدمة الباخرة بالشمندورة فأحدثت بها شرخ بلغ ما يقرب من 40 سنتيمتر .

وبوصول الباخرة للمرسي السياحي بدأ التعامل السريع والفوري بإستخدام ماكينات شفط المياه وتم إستدعاء طاقم غطاسين لحام للتعامل مع الثقب الموجود بجسم الباخرة .

تجدر الإشارة إن حالة إستنفار افراد قوة شرطة العائمات وقوة شرطة المسطحات و مستوي تدريب و تأهيل الأفراد كان العامل الرئيس في التصدي لكارثة كانت وشيكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: