أخبار عاجلهأخبار عالميةتقاريرمحافطات

محافظات مصر تشهد مظاهرات تضامنية حاشدة لدعم فلسطين

حشود ضخمة أمام المحافظات وهتافات تندد بالعدوان علي غزة

متابعة:أحمد صابر وحسن عباس وشيرين عبد العظيم وأحمد فؤاد

حشود ضخمة أمام محافظة أسوان وميدان المحطة وهتافات ممر الإسماعيلية تندد بالعدوان علي غزة

توافدت حشود من جماهير محافظات مصر المختلفة علي الميادين للتنديد بالعدوان الغاشم علي قطاع غزة و الذي بلغ ذروته بإستهداف مستشفي المعمداني بالقطاع الذي راح ضحيته 500 شهيدأغلبهم من الأطفال .

في أسوان جنوب مصر نظمت الأحزاب السياسية و كافة أطياف جماهير أسوان مظاهرة حاشدة شهدت مشاركة رجال الأزهر و مختلف الأجهزة التنفيذية و كان للمرأة الأسوانية تواجد كبير .

واكد نقيب معلمين أسوان ياسين عبد الصبور أن غزة و فلسطين في القلوب و أشار الي دعم جموع المعلمين و القوي السياسية للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في القرارات المصيرية مشيرا الي رفض أي تلميح يمس التراب المصري.

ومن جانبه اكد مجدي حسيبو عضو مجلس الشيوخ أن كافة القوي السياسية و الأحزاب و المجالس التشريعية علي قلب رجل واحد خلف القائد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وأكد ان أمن فلسطين حزء من الأمن القومي المصري مؤكدا علي الحقوق التاريخية لشعب فلسطين مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه حماية الشعب الفلسطين من اله الحرب الإسرائيلية الهمجية.

وفي الإسماعيلية :

توافد الآلاف من أهالى محافظة الإسماعيلية على ميدان الممر، وذلك للانضمام للوقف التضامنية مع أهالى غزة.

 

 

ونظم أهالى محافظة الإسماعيلية قبل قليل وقفة تضامنية بميدان الممر وسط محافظة الإسماعيلية، تضامنا مع أهالى غزة، والتنديد بالعدوان الإسرائيلي على أهالى غزة، وأعلن الأهالي موافقتهم على قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وما يتاخذه من إجراءات لحماية الأراضي المصرية والحفاظ على الحقوق الفلسطينية.

 

ورفع المتظاهرون علم دولة غزة وصور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للكيان الصهيوني، وما يقومون به من مجازر ضد المدنيين الأبرياء والأطفال وخاصة بعد ضرب المستشفي بغزة وقالوا: “بالروح بالدم نفديك يا فلسطين.. يا فلسطين يا فلسطين قوة وعز ليوم الدين.. خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود”، وطالب المتظاهرون المجتمع الدولى بالتدخل الفورى، لإيقاف الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطينى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: