أخبار عاجلهأخبار عالميةمنوعات

تونس ترسل طائرة مساعدات إنسانية لـ الأراضي الفلسطينية

أقلعت صباح اليوم الأحد، طائرة مساعدات تونسية محملة بمواد غذائية وأدوية، متجهة نحو مطار العريش الدولي استعدادا للتوجه إلى فلسطين، وفقا لما أفادت به إذاعة موازييك التونسية.

اقرا ايضا ..نيويورك تايمز تكشف سر تأجيل الهجوم البري على قطاع غزة

وشدد مصطفى الفرجاني الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية التونسية، على أن هذه الطائرة تحمل الدفعة الأولى من المساعدات، وستليها دفعات أخرى، مؤكدا أنها ستكون بجهود كل الأطراف الرسمية والمدنية.

ما بين أنها تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس التونسي قيس سعيد التي تقضي بتقديم مساعدات إنسانية وصحية وإغاثية؛ للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، قائلا إنها تعبر عن موقف تونس الثابت في حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس وعيش كريم على أرضه.
كما أكد أن التنسيق متواصل مع الهلال الأحمر الفلسطيني؛ للوقوف عند حاجيات أهالي غزة وفلسطين، مضيفا أن المبادرة تأتي بعد التنسيق التام مع الجانب المصري من أجل إيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وفي سياق متصل، قال جيرمي هوبكنز، ممثل يونيسف في مصر: تعمل يونيسف اليوم على إرسال شاحنات مليئة بالمياه، ودورات المياه المتنقلة، ولوازم صحية، لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة لـ 150،000 شخص بغزة، كما تتضمن خطوط الإمدادات العاجلة الخاصة بنا المزيد من المستلزمات الضرورية مثل الأدوية والمياه والخيام والبطانيات وأدوات صحية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: