أخبار عاجلهأخبار عالميةمنوعات

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 413 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 8 أكتوبر، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم الثاني على قطاع غزة، إلى 413 شهيدًا، وإصابة 2300 آخرين بجروح مختلفة، وذلك نقلًا عن وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”.

اقرا ايضا ..ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 700 حتى الآن

أفادت الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، باستشهاد 413 مواطنًا بينهم 78 طفلًا، و41 سيدة، جراء قصف الطيران الحربي الإسرائيلي لعدد من المنازل في مناطق مختلفة من القطاع.

ومنذ صباح أمس السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، وردت الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تواصل يوم الأحد بشكل مكثف في مختلف أنحاء الضفة الغربية.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة “حماس” تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة.

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: