أخبار عاجلهالصحة والعالمتقاريرمحافطاتمنوعات

وزير الداخلية يكشف سر اندلاع حريق مديرية أمن الإسماعيلية |صور

متابعة حسن عباس وأحمد فؤاد

تفقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، موقع حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، الذى وقع فجر الاثنين، وتم السيطرة عليه من قبل قوات الحماية المدنية بمشاركة القوات المسلحة بعد استمراره للساعات الأولي من الصباح.

اقرا ايضا ..خبير اقتصادي: اتفاقية مبادلة العملات مع الإمارات أحدثت هزة كبيرة في السوق السوداء

وإطلع الوزير عن كثب على الحريق ووجه بتقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة للمصابين لحين تماثلهم للشفاء.

كما وجه لجنة على أعلى مستوي من الاسستشارين للوقوف على أسباب الحريق، فضلا عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبني لاستعادة كفائته في أقرب وقت.

وخلال تفقد وزير الداخلية لموقع الحادث استمع لبعض القادة الموجودين في الموقع لحظة وقوع الحريق، واللذين أكدوا للوزير أن الحريق اندلع في الطوابق العليا من المبني.

في ذات السياق، بدأ أعضاء النيابة العامة التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث، موضحين ظان المباني المحيطة لم تتأثر.

وفيما يتعلق بالخسائر البشرية، أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق.

أشار إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية وجاري المتابعة المستمرة.

وأكد عبد الغفار أنه تم الدفع بـ 50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلي موقع الحريق فور تلقي بلاغ حدوثه، مؤكداً على توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت رفع حالة الطوارئ القصوى فى مستشفيات الإسماعيلية والاستعداد لاستقبال المصابين.

ونجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسماعيلية بالتعاون مع سيارات الإطفاء بهيئة قناة السويس، ومشاركة رجال القوات المسحلة، من السيطرة على حريق مبني مديرية أمن الإسماعيلية، كما بدأت عملية تبريد.

كما أعلنت مديرية الصحة وهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، ومستشفيات جامعة عين السويس، حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة لاستقبال المصابين في حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية.

وكان قد شب حريق هائل في مبنى مدرية أمن الإسماعيلية، فجر اليوم، وتعالت ألسنة اللهب من ديوان مديرية أمن الإسماعيلية الكائن في شارع محمد في مدينة الإسماعيلية.

ودفعت قوات الحماية المدنية بالعشرات سيارات الإطفاء لإخماد الحريق ، فيما دفع فرع هيئة الإسعاف بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى.

وبلغت الحصيلة الأولية لحريق مدرية أمن الإسماعيلية إصابة 26 شخصاً كما أسفر الحريق عن انهيار الواجهة الرئيسية للمبنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: