أخبار عاجلهمنوعات

 تفاصيل لحظة استشهاد عاطف السادات ورد فعل الرئيس | فيديو

كتب :أحمد صابر

كشف اللواء الدكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، تفاصيل لحظات استشهاد عاطف السادات، موضحا أن الرئيس محمد أنور السادات تلقى الخبر وأبلغ في اللاسلكي.

اقرا ايضا ..أشرف زكي: الأمن والاستقرار تحقق في عهد الرئيس السيسي.. وأدعوه للترشح

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن رد فعل الرئيس السادات كان غريبا وقال: فخور أن أول شهيد في أكتوبر أقرب واحد ليا عاطف السادات.

وأضاف أن العقيد مهندس أركان حرب أحمد نبيه لا زال على قيد الحياة من بين قادة غرفة عمليات حرب أكتوبر 1973 ويهنئه في ذكرى انتصارات أكتوبر كل عام، موضحا «هو وحده حتة دهب وكنت أتمنى أبقى زيه وكان له دور في نصر خطة الخداع الإستراتيجي وقال انشروا البطاطين والعساكر تقعد تتشمس عشان يخدعوا الإسرائيليين».

وتطرق إلى تفاصيل كشكول الجمسى الذي كتب عنه الرئيس السادات، لافتا إلى أن كراسة حنان بنت اللواء صلاح فهمى والذي استعان به والدها ليكتب فيه معلومات في غرفة العمليات.

وأشار إلى أن قرار الرئيس السادات بطرد الخبراء الروس، لأنه لو كانوا موجودين كانوا نسبوا التخطيط والنجاح لهم وهو أعظم قرار اتخذه السادات مع الحرب والسلام.

وأردف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن مصر دخلت حرب أكتوبر 1973 بسلاح دفاعي وحققت النصر الكبير رغم المد العسكري الهائل لإسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: