أخبار عاجلهمنوعات

وزير النقل: مساحة محطة قطارات الصعيد تصل إلى حوالي 57 فدانا| فيديو

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن محطة بشتيل سيتم افتتحاها خلال شهر تقريبا، مشيرا أنه منذ اليوم الأول لتعيينه كلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالوصول إلى حل لمنطقة رمسيس، ما دفعهم لإنشاء محطة جديدة.

اقرا ايضا ..«متقلقوش مصر جاية».. كامل الوزير يطمئن المصريين على قطاع النقل |فيديو

وأضاف وزير النقل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد، أنه من المقرر توسيع كوبري أكتوبر في منطقة رمسيس»، مشيرا إلى أن عدد ركاب السكك الحديدية يتراوح ما بين 900 ألف ومليون راكب.

ولفت إلى أن مساحة محطة قطارات الصعيد تصل إلى 57 فدان، إضافة إلى دور أول وثاني يضم مول، وجراج متعدد الطوابق أمام المحطة، مشيرا إلى أنه يتم التخطيط لتوفير إسكان فندقي بجوار المحطة.

وأوضح أن تكلفة محطة قطارات الصعيد تتراوح ما بين 3 و4 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذه التكلفة لم يتم الحصول عليها من ميزاينة الدولة، بل من عائد استثمار أرض تابعة للسكك الحديدية.

وحول احتمالية رفع أسعار التذاكر قال وزير النقل «مش هنغليها دلوقتي، حزمة الحماية الاجتماعية أسفرت عن رفع الحد الأدني والأقصى للرواتب، وبالتالي رواتب السكك الحديدية سترتفع إلى 4.2 مليار جنيه، بعد ما كان 3.6 مليار جنيه طيب أجيب منين، المفروض نزود التذكرة طبعا بس مش دلوقتي»، لافتا إلى أن إيرادات بيع الخردة تصل إلى 300 مليون جنيه سنويا خلال آخر 3 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: