أخبار عاجلهبلاد الدهبمنوعات

مستشار وزير التموين : الاتجاهات العالمية تشير لارتفاعات في أسعار الذهب

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب،اسباب إرتفاع الذهب في الاسواق في الاونة اخيرة قائلاً : ” أسعار الذهب شهدت إرتفاعات خلال الاونة الاخيرة بلغ سعر الجنيه الذهب 18 ألف جنيهاً بعد تراجع في وقت سابق وعيار الذهب 21 الذ ي بلغ 2220 جنيها للجرام وعيار18 بلغ 1898 جنيهاً للجرام في مقابل 2531 جنيهاً للجرام بالنسبة لعيار 24.

اقرا ايضا ..تراجع الاسعار .. أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر

وتوقع  فرح ، في مداخلة هاتفية عبر عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON أنه بالرغم من الاتجاه لتثبيت سعر الفائدة عالمياً خلال سبتمبر إلا أن التوقعات تشير إلى وجود مجال لارتفعات أسعار الذهب على الصعيد العالمي مدعومة بتوقعات تثبيت الفائدة من الفيدرالي الامريكي مصحوبة بإرتفاع المشتروات الصينية من الذهب خيث رفع البنك المركزي الصيني سقف المشتروات من الذهب حيث نتوقع مزيد من الارتفاعات العالمية في أسعار الذهب التي قد يكون لها تأثير على السوق المحلي.

وأشاد فرج بمبادرة زيرو جمارك للذهب مؤكداً أنها حققت طفرات في كميات الذهب المتدفقة على السوق المحلي حيث نجحت خلال الفترة الماضية في جلب طن ونصف الطن من الذهب بما يعادل 1500 كجم من الذهب للسوق المحلي “.

لافتاً إلى أن المبادرة مستمرة في نجاحخها برغم من إنتهاء موسم الاجازات الصيفية وهناك كميات لازالت تتدفق للسوق المحلي عبر الوافدين من الخارج غير المصريين أو والمصريين ايضاً بالاخص سبائك الذهب خيث زال لايتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة إلا على مصنعيتها فقط فلازالت جاذبة للشراء “.

وأوضح أن مبادرة زيرو جمارك ذهب اسهم في إستقرار الاسعار محلياً وقلل من معدلات التذبذب حيثكانت الاسعار تتغير في كثير من الاحيان على مدار اليوم الواحد والان باتت الاسعار مستقرة لمدد تصل ليومين وثلاثة وهذا مفيد جداً لسوق الذهب وللعاملين فيه “.

وأوضح أن الذهب لازال مخزناً للقيمة موجهاً نصيحة للمواطنين بالادخار في الذهب والاستثمار فيه بإعتباره مخزن القيمة والقبلة الاولى للبنوك المركزية والافراد وهو العملة العالمية المعتمدة على مستوى دول العالم “لافتاً إلى أن إقبال البنوك المركزية العالمية على الاستثمار في الذهب دفع الذهب كمعدن لتماسك أسعاره عالمياً فوق 1900 دولار وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات التي قد تدفعه بسهوله عالميه لتخطي حاجو الالفي دولار “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: