أخبار عاجلهمنوعات

نقيب الصحفيين : بدل التكنولوجيا والتدريب تحول مصدر دخل للعديد من الصحفيين | فيديو

أشاد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بقرار الرئيس السيسي بدعم الصحفيين من خلال زيادة بدل التكنولوجيا والتدريب، معقبًا: «قرار يعكس اهتمام القيادة السياسية بأحوال الصحفيين».

اقرا ايضا ..البلشي: قرار الرئيس بزيادة بدل التكنولوجيا يخفف أعباءنا الاقتصادية الطاحنة للصحفي 

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن نقابة الصحفيين طالبت جميع المؤسسات الصحفية برفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بها، وبحد أدنى 4 آلاف جنيه، وفقا لقرار الرئيس السيسي الذي أعلنه اليوم السبت.

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن بدل التكنولوجيا والتدريب تحول مصدر دخل للعديد من الصحفيين، معقبًا: «نقابة الصحفيين تتواصل مع الحكومة لمعرفة قرار زيادة البدل الذي أعلن عنه الرئيس السيسي، وهل سيكون زيادة جديدة، أو ستكون الزيادة التي تم الموافقة عليها مسبقا».

وتابع: قرار زيادة البدل الذي أوصى به الرئيس السيسي سيشمل جميع المقيدين بنقابة الصحفيين، موضحًا أن الزيادة ستخدم العديد من الصحفيين.

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك 10 آلاف صحفي مقيد في نقابة الصحفيين، مشيرًا إلى أن 4 آلاف جنيه حد أدنى للعمالة غير المهارة ولكن يتقاضى هذا المبلغ الصحفيين، وهي غير مجزية لهم.

ولفت، إلى أن هناك عدد كبير من الصحفيين يحصلون على مرتبات هزيلة ولابد من إعادة النظر في أجورهم، موضحًا أن هناك عدد كبير من العاملين بعقود مؤقتة في المؤسسات القومية، ويقومون بكافة واجباتهم وبعضهم مستمر منذ 10 سنوات، وآن الآون أن يتم تعيين هؤلاء الصحفيين، موضحًا أن الأولوية الآن للزملاء تحت التدريب في الصحف القومية بعد سنوات طويلة قضوها داخل المهنة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: