أخبار عاجلهمحافطاتمحليات

تحسنًا نسبيًا في الطقس .. الأرصاد الجوية تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة تواصل الارتفاع اليوم الجمعة، حيث بدأت الارتفاعات أول أمس الأربعاء، وهو أعلى من المعدلات الطبيعية له في مثل هذا الوقت من العام.

اقرا ايضا ..المفتي يكشف تفاصيل مؤتمر الإفتاء العالمي القادم فى أكتوبر المقبل| فيديو

ولفتت  غانم ، خلال تصريحات تليفزيونية ، اليوم الجمعة إلى أنّ غدًا السبت سيشهد تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية، إذ تنكسر قيم الحرارة و تصل لـ 36 درجة مئوية، وسيستمر هذا الأمر على مدار الأسبوع القادم، ومع نهايات الأسبوع نبدأ بتحسن في الأحوال الجوية.

وأضافت  عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ أمس الخميس شهد ذروة هذا الارتفاع، وسجلت القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية بارتفاع 6 درجات عن المعدلات الطبيعية بسبب تأثر البلاد بالكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ومناطق أخرى من الصحراء الغربية.

وأشارت غانم الى ، أن اليوم الجمعة من ضمن ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى في الظل ما بين 38 و39 درجة مئوية، ولكن، تسجل المناطق الموجودة في جنوب الصعيد الأقصر وأسوان 46 درجة مئوية، حيث يسود نهار اليوم الجمعة أجواءً شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: