أخبار عاجلهالصحة والعالمالطب الأصيلبرلمان بلدنابلاد الدهبتقاريرمحافطاتمحليات

في إجتماع موسع نواب الإسماعيلية و المجتمع المدني يناقشون مشاكل التأمين الصحي الشامل

الإسماعيلية/  حسن عباس و نجلاء سعيد

شهدت قاعة إجتماعات اامجمع الطبي بالإسماعيلية إجتماع موسع بحضور أعضاء مجلس النواب وممثلين عن المجتمع المدني و الإعلاميين و ممثلين عن الأزهر و الأوقاف و الكنيسة .

خلال اللقاء تم عرض المشاكل المتعلفة بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتى يتحدث عنها الشارع الاسمعلاوى وطرق حلها لتوصيل الخدمة الطبية المواطنين بأسرع وقت وافضل خدمة طبية للمواطنين داخل منظومة التأمين الصحي الشامل .

بداء اللقاء بكلمة الدكتور محمد سامى رئيس هيئة الرعاية الصحية تناول فيها ما تقوم به الهيئة من جهود لتوفير خدمة صحية تليق بالمواطن المصري
و من جانبه اكد الدكتور عادل حسن نائب رئيس الجامعة الأهلية بسيناء حيث إشادة بمنظومة التامين الصحي الشامل تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وبالقائمين عليها من أطباء وتمريض وإداريين في خدمة المواطنين والسعى بالاستمرار على إنجاح المنظومة والحفاظ عليها من خلال السادة النواب والمجتمع المدني والإعلاميين .

وفي كلمتها طالبت النائبة امال رزق لله بتزويد المجمع الطبي  بأسرة عناية مركزة وتوسيع التعاون مع المستشفيات الخاصة لتوفير أسرة عناية وتوفير الخدمة الطبية المواطنين.


و في كلمته أعلن النائب احمد عثمان عن استعداده بالمساعدة في تقديم الدعم المطلوب لتوصيل الخدمة الطبية المواطنين الإسماعيلي
….
و من جانبه فام الدكتور أحمد دندش بعرض بعض المشاكل التى تمت خلال الفترة الماضية والتى كانت تحتويها طلبات المواطنين من خلال تواصله مع المواطنين فيما يتعلق بمنظومة التأمين الصحي الشامل والتى كان يتواصل بشانها بسادة مسؤالى المستشفيات والوحدات الصحية لتواصل مع المريض تبقا لبرتكول والسعى على حلها.

و طالب النائب سامى سليم بسرعة افتتاح مستشفى القصاصين ووحدات الصحة الموجودة بقرية السويدات وتل ثامود وكسفريت وسرعة دخولهم الخدمة لرفع المعاناة على كاهل المواطنين من التردد إلى وحدات بعيدة عن مكان سكنهم لتلقى الخدمة الطبية.


و خلال كلمته وجه النائب احمد بدران الشكر والتقدير إلى السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والسادة القائمين على تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل التى انتظرناها كثير
وطالب بسرعة افتتاح مستشفى القصاصين والقنطرة ووحدات الصحة التى أشار إليها معالى النائب سامى سليم
ايضا أضاف أن مستشفى التل الكبير من أكبر مستشفيات محافظة الاسماعيلية ويحتاج الى دعم من السادة النواب على سرعة تجهيزها وتشغيلها لخدمة المواطنين
أيضا طالب بأن التمريض يتم إعادة توزيعة حسب السكن حيث أنهم يخدمون بعيد عن اقامتهم وهذا يكون عبء عليهم مما يوثر سلبا على المرضى وايضا يعرض حياتهم للخطر من مشاكل الطرق إثر الحوادث التى يتعرضون لها أثناء ذهابهم لمكان عملهم.

و أشار النائب محمد طلبة الي الحاجه الي سرعة تشغيل مستشفى القنطرة وطلب ان يكون مدير المستشفيات والتمريض المتوفر في المستشفيات والوحدات يكون من نفس محل المستشفيات والوحدات حتى يكون هناك خدمة احسن وأسرع للمواطنين .
ومن جانبه قدم محمد جبر بشكر السادة النواب والأطباء والسادة الحضور وطلب بمتابعة كافة الطلبات التى طرحت أثناء إللقاء.


وفي كلمته أكد الدكتور محمد سامى مدير هيئة الرعاية الصحية بلاسماعيلية بان ما تم عرضه من معوقات على السادة مسؤلى المنظومة بهيئة التأمين الصحي الشامل مثل زيادة عدد أسرة العناية المركزة والتى تم طلبها من جانب النائبة امال رزق لله تم الموافقة على زيادة عدد الأسرة بعدد ١٠ سرير عناية داخل المجمع الطبى خلال الأيام القادمة خلال شهر من الآن.
أيضا تم الموافقة على سرعة التعاقد مع المستشفيات الخاصة التى يتوفر بها الخدمة الطبية المطلوبة للمريض تبقا لبرتكول العلاج
أيضا تم عرض عمل سنتر كول لمتابعة المرضى من اول دخولهم الوحدات والمستشفيات من تاريخ دخولهم لتلقى الخدمة الطبية حتى زهابهم إلى منازلهم كمتابعة لقياس مستوى الخدمة الطبية المقدمة داخل منظومة التأمين الصحي الشامل
أيضاقدم الشكر لتمريض بمناسبة اليوم العالمى لتمريض وقام بتكريم بعض رموز التمريض داخل المجمع الطبى بالإسماعيلية
وأكد علي حرصه على تكرار هذا الحوار بشكل مستمر كل شهر لمتابعة توصيات وطلبات السادة ممثلى الشعب والمجتمع المدني والإعلاميين والنظر إلى ما تم خلال الشهر من توصيات وما يستجد من طلبات لصالح المريض
وشكرا لسادة الحضور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: