أخبار عاجلهبرلمان بلدنابلاد الدهبتقاريرمحافطاتمحليات

الحفناوي تفتتح البرنامج التدريبي لتدريب ميسري لا أمية مع تكافل بالإسماعيلية

الإسماعيليةأحمد صابر و حسن عباس و نجلاء سعيد

أفتتحت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية صباح اليوم الأحد البرنامج التدريبي لتدريب ميسري برنامج لا أمية مع تكافل بحضور عمر حمزة مستشار وزيرة التضامن ونسيم إبراهيم مدير عام فرع تعليم الكبار بالإسماعيلية .

و في كلمتها رحبت مها الحفناوي بالمشاركين في البرنامج التدريبي من محافظات أسوان و دمياط و الدقهلية و القاهرة و الشرقية و بور سعيد بالإضافة للميسرات من محافظة الإسماعيلية  .

  و أكدت في كلمتها علي أن وزارة التضامن أطلقت العديد من المبادرات و البرامج تستهدف الحماية الإجتماعية و تكفل الإستثمار في الإنسان لتحقيق اقصي استفادة ممكنه للأسر الأولي بالرعاية و المستفيدين من برنامج الدعم النقدي تكافل و كرامة من خلال العمل علي محور المشروطية الصحية و المشر طية التعليميه و برامج التمكين الإقتصادي للمرأة و الفتيات بهدف رفع المستوي الإقتصادي في إطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

و من جانبه أكد عمر حمزة مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي أن الوزارة تستهدف تحقيق هدف المبادرة التي تحمل أسم لا أمية مع تكافل من خلال إعداد فريق مدربين لديهم من المهارات و الخبرات التي من خلالها يتحقق نقل المعارف و مهارات التدريس للميسرات العاملات بالبرنامج .

و وجه عمر حمزة التحية لمدير عام مديرية التضامن بالإسماعيلية علي الإعداد و التجهيز الجيد لتنفيذ البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة أربعة أيام مشيرا أنه جاري الإعداد لاستكمال سلسلة البرامج بثلاث محافظات أخري تغطي كافة انحاء الجمهورية .

و أوضح عمر حمزة أن برنامج لا أمية مع تكافل يحظي بمتابعة الدكتورة نيفين القباج من خلال اتواصل المستمر مع الدكتور سمير الفقي مدير ادارة البحوث بالوزارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: