أخبار عاجلهتقاريرمحافطاتمحليات

بالصور أمطار غزيرة فى الدقهلية ومتوسطة فى الفيوم وكفرالشيخ والإسكندرية ومطروح و المنوفية والبحيرة وشمال سيناء

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع فى المحافظات على مدار الساعة ، وسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء .

وشدد اللواء محمود شعراوى على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ، ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية.

وأوضح اللواء شعراوى أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة أشار الى سقوط أمطار غزيرة على مدن نبروه و طلخا والكردى بمحافظة الدقهلية ، وسقوط أمطار متوسطة فى محافظات كفرالشيخ و البحيرة والفيوم ، ومدينتي العريش ونخل بمحافظة شمال سيناء ، وفى ابو تلات وأكتوبر بنطاق حى العجمى بالإسكندرية ، ومركزى العلمين والحمام بمحافظة مطروح .

وسقطت أمطار خفيفة الى متوسطة على محافظات القاهرة والجيزة وبورسعيد ، ومدينة الفرافرة بالوادى الجديد، ومدينتي مرسى مطروح و السلوم بمحافظة مطروح ، وأحياء وسط و شرق وبرج العرب والمنتزه أول وثان وغرب والعامرية أول و ثان و الجمرك بمحافظة الاسكندرية، ولا يوجد تراكمات مياه ، ولا خسائر ناتجة عن الأمطار ، وتراوح ارتفاع الموج من متر ونصف إلى ٣ امتار فى الاسكندرية.

وتشهد باقي المحافظات طقس شتوى شديد البرودة على المحافظات الساحلية ، وبارد على القاهرة الكبرى و الوجه القبلى ، ونشاط ملحوظ للرياح على جميع المحافظات.

وأكد اللواء محمود شعراوى على استمرار رفع درجة الإستعداد على كافة المحافظات ، والتنسيق بين الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمجابهة الطقس المتوقع على أغلب المحافظات وفقا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: