أخبار عاجلهمحافطات

نجاح عملية قلب مفتوح خطرة لتغيير 4 شرايين لمريض بالمجمع الطبي بالإسماعيلية

الإسماعيلية :حسن عباس و محمد منصور

تمكن الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي من إجراء عملية قلب مفتوح بالغة الخطورة وزراعة أربعة شرايين، وذلك لمنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة ، و أشار بيان صدر اليوم عن الهيئة العامة للرعاية الصحية أن المنتفع لم يدفع أكثر من 300جنيه نسبة المساهمة المقررة .

أشار البيان الصادر عن الهيئة العامة للرعاية الصحية ، أن الفريق الطبي بمجمع الإسماعيلية الطبي والذي ترأسه الأستاذ الدكتور السيد فياض أستاذ جراحة القلب ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بالمجمع ، والمكون من (د. أحمد خليفة، د. محمد عبد الفتاح، د. أحمد وردي، د. أحمد حمدي) أخصائيي جراحة القلب، وبمعاونة الأستاذ الدكتور بير ظريف أستاذ تخدير القلب، نجح في زراعة أربعة شرايين في عملية قلب مفتوح دقيقة للمريض، استغرقت خمسة ساعات ونصف، حيث أُدخل المريض غرفة العمليات تحت التخدير الكامل، ليجري خلالها الفريق الطبي زراعة الشرايين الجديدة بنجاح، لتأمين مرور الدم بشكل طبيعي إلى عضلة القلب، هذا وبعد انتهاء الجراحة تمّ نقل المريض للعناية المركزة، حيث ظل تحت الملاحظة، حتى تمام الشفاء.

و من جانبه قال الدكتور أحمد بسيوني مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، إن هذه العملية تعد من العمليات الدقيقة والحرجة التي تصل تكلفتها في القطاع الخاص إلى 150ألف جنيه، بينما المنتفع بمنظومة التأمين الصحي الشامل يُجريها دون تحمل أي أعباء مالية، فلم يدفع سوى نسبة مساهمة بسيطة لم تتعدى الـ 300جنيه، مشيرًا إلى أن مجمع الإسماعيلية الطبي هو صرح طبي  يضم  كفاءات طبية مشهود لها على المستويين المحلي والدولي، وهو مجهز بتجهيزات هي الأحدث من نوعها لتقديم خدمات طبية تتماشى مع معايير الجودة العالمية، بما يضمن تقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية لكل المصريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: