أخبار عاجلهمنوعات

علي الدين هلال : قرار رفع جلسات الحوار الوطني وتعليق أعماله مؤقتًا” طبيعي وموفقاً”

كتب : أحمد صابر

قال  الدكتور علي الدين هلال،المفكر السياسي ، إن قرار مجلس أمناء الحوار الوطني برفع جلسات الحوار الوطنى  بكل أنواعها وتعليق أعماله مؤقتًا، إلى حين انتهاء انتخابات رئاسة الجمهورية، كان متوقعا وطبيعيا وموفقا.

اقرا ايضا ..سيناريست يروى دور أهالي السويس والإسماعيلية في الدفاع عن مدينتهم

وأضاف هلال- خلال لقاء مع الإعلامي ضياء رشوان ببرنامج “مصر جديدة” الذي يذاع على قناة “etc” أنة كان من الغريب أن يستمر الحوار في وقت تجرى فيه انتخابات، وسط تنافس بين أكثر من مرشح.

وتابع :”كان جوهر الحوار في إطار المحور السياسي أن الجميع يلتقي حول موضوع من الموضوعات، وكل له رأي فيه، من حيث المبدأ والقانون، لا نناقش أحداثًا طارئة أو قضايا جارية، بل نناقش الإطار القانوني والتنظيمي الأفضل لبلادنا، في حرية تداول المعلومات والأحزاب السياسية ولجنة شئون الأحزاب وغيرها”.

وأوضح ” المفكر السياسي” ، أن أول خطاب للرئيس عبد الفتاح #السيسي عن الحوار الوطني أكد فيها أنه حوار سياسي، فهناك علاقة قوية بين التنمية الاقتصادية والإصلاح السياسي، لافتا إلى أن كل القضايا الاجتماعية والاقتصادية في النهاية تعد قضايا سياسية.

وأشار الدكتور علي الدين هلال،المفكر السياسي،  إلى أن الحوار أيا كان اسمه فهو يناقش أولويات العمل الوطني في مجمل الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: