غير مصنف

سيدة أعمال من طراز عالي وقصة كفاح ونجاحات من أسوان إلى القاهرة

عبير عصام سيدة أعمال صعيدية الميلاد من أسوان، سيدة مجتمع من الطراز الرفيع، لها تاريخ في التطوير العقاري والتعمير وفي العمل المجتمعي، تشغل منصب رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال العرب، لها العديد من النشاطات في مجالات مختلفة منها الاجتماعي والثقافي والرياضي.

 
 رئيس جمعية سيدات الأعمال العرب، كيف كانت النقلة من مجتمع مغلق للقاهرة؟.
– انتقالي للمرحلة الأهم في حياتي هو الارتباط والزواج ١٩٨٧ من طبيب د.طارق أبو الركب، والانتقال من أسوان إلي مدينة ٦ أكتوبر ومنها انطلقت للعمل وكانت البداية سنة ١٩٩٥ حتي اليوم.
 
هل تعمدت أن يبدأ العمل الخيري في البلد الذي ولدت فيه وما هي أهم المشاريع الخيرية؟.
– مشاريعي متنوعة ولا تقتصر على محل ولادتي فقط، وبفضل الله لدينا الآن ٣ مدارس للقرآن الكريم يتعلم فيهم ١٠٠٠ طالب وطالبة، وسيدة وفتاة، أيضا هناك ٥ جوامع بمدينة ٦ أكتوبر في الاحياء يخدمون مناطقهم ليس للصلاة فقط ولكنهم مراكز خدمية وتنموية.
 
أما عن كوم امبو في محافظة أسوان بلدي، لدينا فيها مقر ومندرة كبيرة مفتوحة لكل الخدمات التعليمية والصحية والثقافية، ايضا هناك مكتبات عامة، تمويل مشروعات صغيرة بمنح لاترد.
 
ما هي أهم المشاريع العمرانية في مسيرتك؟
– اعتز بمجموعة من المشاريع وأهمها: العبير جاردنز، العبير ريزورت، سنابل، اوبريت جرينز، فيولا، واتش مول، هاي تاون مول، بيانكو.
 
* كيف تحافظين على التوازن بين البزنس والعمل الخيري والتطوعي؟
– التوازن بين العمل الخيري والخدمي والبزنس شئ طبيعي جدًا ويؤدي الي نجاح كل الأهداف، لايمكن نجاح أي عمل بدون تحقيق التوازن المجتمعي ولولا المجتمع لما كان هناك رجال وسيدات أعمال، كما أن الحفاظ علي البيئة المحيطة بالأعمال أهم من الأعمال نفسها حتي لا نخلق مجتمعًا لديه نظرة سوداوية اتجاه رجال الأعمال، ولولا العاملين معانا لما كان لنا وجودًا من الأساس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: