أخبار عاجلهالصحة والعالم

الهند تخطر الأطباء بملاحظة الفطريات السوداء القاتلة للمصابين بالفيروس المتحور

طلبت الحكومة الهندية من الأطباء البحث عن علامات الإصابة بالفطريات المخاطية أو “الفطريات السوداء” لدى مرضى كوفيد -19 حيث أبلغت المستشفيات عن ارتفاع حالات العدوى النادرة ولكنها قاتلة.
قال المجلس الهندي للأبحاث الطبية (ICMR) الذي تديره الدولة في عطلة نهاية الأسبوع إن الأطباء الذين يعالجون مرضى كوفيد -19 ومرضى السكر وذوي الجهاز المناعي يجب أن يراقبوا الأعراض المبكرة بما في ذلك آلام الجيوب الأنفية أو انسداد الأنف على جانب واحد من الوجه. – صداع ، تورم أو تنميل ، وجع بالأسنان وتخلخل في الأسنان.
يرتبط المرض ، الذي يمكن أن يؤدي إلى اسوداد أو تغير لون الأنف ، أو عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها ، وألم الصدر ، وصعوبة التنفس ، وسعال الدم ، بمرض السكري.
ويمكن أن يتفاقم مرض السكري بدوره بسبب المنشطات مثل ديكساميثازون ، المستخدم لعلاج COVID-19 الحاد.
قال ديفيد دينينج ، الأستاذ في جامعة مانشستر البريطانية والخبير في جامعة مانشستر البريطانية ، “تم الإبلاغ عن حالات في عدة دول أخرى – بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والنمسا والبرازيل والمكسيك ، لكن الحجم أكبر بكثير في الهند”.
أكد صندوق العمل العالمي لمكافحة الالتهابات الفطرية (GAFFI) الخيرية. “وأحد الأسباب هو الكثير والكثير من مرض السكري ، والكثير من مرض السكري الذي لا يتم التحكم فيه بشكل جيد.” لم تنشر الهند بيانات وطنية عن داء الغشاء المخاطي لكنها قالت إنه لا يوجد تفشي كبير. وأشارت تقارير إعلامية إلى حالات في ولاية ماهاراشترا وعاصمتها مومباي وجوجارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: