الصحة والعالمالطب الأصيلغير مصنف

أسباب رائحة الفم الكريهة و التخلص منها بكل سهولة

يعاني الكثير من الأشخاص رائحة الفم الكريهة و التي تسبب الحرج البالغ و تصيب البعض بمعاناة نفسية شديدة و هناك الكثير من الأسباب التي يترتب عليها رائحة كريهة بالفم و بالتالي يظهر في التنفس ،
و تعتبر أمراض الغشاء المخاطي لتجويف الفم هي الأكثر انتشارا وسببا لذلك. ولكن إذا كان كل شيء طبيعيا في تجويف الفم فيجب مراجعة أخصائي الأمراض الباطنية لتشخيص السبب وراء ظهور رائحة الفم الكريهة.
و من أسباب رائحة الفم الكريهة أيضا التهابات تجويف الفم كتسوس الأسنان والتهاب اللثة والتهاب اللثة التقرحي والتهاب الفم الهربسي.
و هناك أسبابا أخرى لهذه الرائحة تتمثل في عدوى والتهابات في الجهاز التنفسي، وتوسع القصبات الهوائية وخراج الرئة، بالاضافة الى التدخين وقصور عمل الكبد و يظهر في صورة (رائحة السمك) والحماض الكيتوني السكري (رائحة الفواكه الحلوة)، وهي حالة تنتج من تطور مرض السكري، وآزوتيميا (رائحة الأمونيا أو البول) وسببها أمراض الكلى، والتهابات الغشاء المخاطي للمريء والمعدة والإثني عشري ومتلازمة فرط نمو البكتيريا وداء الارتداد المعدي المريئي وفتق الفرجة المريئية.
ينصح خبراء الطب البديل بإستخدام القرنفل(cloves) للتغلب علي رائحة الفم الكريهة و يرجع ذلك لأن القرنفل يعتبر مضاد حيوي طبيعي و يعمل علي تخليص الفم و اللثة من الأجزاء المتحللة من الأسنان و اللثة و إلتهابات الحلق .
و ينصح بمضغ اوراق البقدونس الأخضر حيث يقضي علي رائحة الفم و كذلك الليمون الطازج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: