أخبار عاجلهتقاريرمقالات

حماده لملوم يكتب.. شهر الصيام ولاعبي كرة القدم

هنالك عدد من اللاعبين المسلمين في الكثير من الأندية العالمية مثل مانشستر يونايتد ويوجد بها اللاعب بول بوغبا ، الذي وقع في عام 2016 بمقابل 90 مليون جنية إسترليني عُرف عنه انه يقوم بالتبرع بمبالغ كبيرة من راتبه للجمعيات الخيرية. وكذلك اللاعب الجزائري رياض محرز  الذي ساعد ليستر على الفوز في بطولة الدوري عام 2016 وكذلك الفرنسي كانتي زميله القديم في الفريق ويلعب الآن مع فريق تشيلسي وفي نادي أرسنال هناك اللاعب مسعود أوزيل وفي مانشستر سيتي يايا توريه، مامادو ساخو في كريستال بالاس، وإسلام سليماني في نيوكاسل …والكثير والكثير.
ومن أهم هذه اللاعبين هو اللاعب المصري محمد صلاح حيث يوجد الكثير من الشباب العربي والعالمي متعلقون به ويقلدونه في كل افعاله وتصرفاته.

حيث أن اللاعب قد أجري مكالمه تليفونية بالدكتور أحمد الطيب شيخ الأ زهر وقد نصحة شيخ الأزهر وقال له “أنصحك بالتمسك بالتواضع دائما، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر. وأن تداوم على إسداء الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء”.
وكانت هناك دراسة نُشرت في مايو الماضي برعاية مركز سياسات الهجرة قد أظهرت أن وجود لاعب كرة القدم المصري محمد صلاح في صفوف فريق نادي ليفربول الانجليزي كان له أثر واضح على موقف مشجعي النادي الانجليزي من الإسلام والمسلمين.
ولكن في المقابل فإن أولئك الذين كانوا يعتقدون أن في السلام والمسلمين صفات المحافظة والانطواء على ذاتهم قد تغير رأيهم الآن حيث ان المتألقون في المجال الرياضي لديهم تأثير عميق على التصورات الجماهيرية، وبدأ البريطانيون في إسقاط الصور النمطية العنصرية من كل ميادين الحياة من الإعلانات إلى المسلسلات الكوميدية وغيرها .
 ومن المؤكد ان المسلمون الرياضيين هم محط انظار إعجاب الملايين على وسائل جميع الاعلام ، و سنجد صورهم وهم يتلون القرآن، أو في مكة المكرمة وهم يؤدون مناسك الحج والعمرة.
ومن الأكثر اثارة عندما يقوم اللاعب بالسجود بعد احرازه هدف في مرمي الخصم.
وكان مثل هذا السلوك يؤدي الى انقسام خطير في المجتمع ولكن هذه النبرة العنصرية تم القضاء عليها إلى حد كبير على يد أكثر مشجعي كرة القدم تقدما في العالم.
نصيحة للاعبي كرة القدم في شهر الصيام:
يجب علي كل لاعبي كرة القدم في شهر رمضان تجنب تناول الاغذية المالحة مثل الاجبان المالحة المخللات الزيتون  الاغذية المحفوظة بالاملاح وغيرها وذلك خلال ساعات الافطار أو ما قبل المباراة حتى لا تشعر بالعطش أثناء الصيام والمباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: