أخبار عاجلهفنونمنوعات

بعنوان معرض رمشة عين للفنانة منار مصطفى “نورينا”

كتب: محمد حماده

في احتفالية فنية رائعة وفي تمام الساعة السادسة مساء يوم الإثنين الموافق 1 من شهر يوليو 2024م بجمعية محبي الفنون الجميلة – جاردن سيتي – القاهرة.. افتتح كل من:

دكتور طارق عبد العزيز مقرر لجنة المعارض بجمعية محبى الفنون الجميلة وعضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين بالقاهرة..

وأ.د. إسماعيل صيام أستاذ النقد الفنى..

وأ.د. أشرف فتحى أستاذ الفنون والديكور وعميد كلية التربية السابق جامعة قناة السويس..

المعرض الشخصي الأول للفنانه منار مصطفى (نورينا) الباحثة بالدراسات الأثرية المصرية القديمة بعنوان “رمشة عين”

وتم الافتتاح بحضور نخبة من الفنانين التشكليين وأساتذة الجامعات والإعلاميين والأدباء ومحبي الفنون التشكيلية والأصدقاء للفنانة منار مصطفي (نورينا)

وقد قام بالتغطية الصحفية والإعلامية للمعرض كل من: الإعلامى المتميز يحيى اللقاني، وأ.صالح الدرديرى المخرج القدير وفريق عمل بوابة حكايات مصرية. وكذلك المخرج أحمد غريب والمخرجة د. هالة ثابت لتسجيلهما حلقة من برنامج بينالي عن المعرض بالفضائية المصرية.

وتناول المعرض أربعون عمل فني تعبر عن تجارب مختلفة للبحث عن الذات الفنية للفنانة “منار”.. فتارة تقدم لنا أعمال انطباعية وتارة تجريدية وأخرى سريالية بالإضافة إلى الأعمال الجميلة التي تعبر عن المناظر الطبيعية وراقصي الباليه، في أول معرض فردي لها بعد مشاركتها في أكثر من سبعين معرض جماعي. وقد نال المعرض إعجاب الحضور.

وبعد الافتتاح ألقت الفنانة “منار” مصطفى كلمة شكر للحضور جاء فيها: (أقدم عظيم التقدير والإحترام وأسمى آيات الشكر لكل من حضر وشاركني هذا اليوم الهام بالنسبة لي وخاصة أصدقائي الفنانين وأصدقاء الطفولة ولكل من قدم لى التهنئة سواء بالاتصال أو على السوشيال ميديا.. كما أتقدم بعظيم شكري للمسئولين عن جمعية محبي الفنون الجميلة خاصة الفنان الصحفي محمد نوار ود. طارق عبد العزيز لما قدموه من تعاون لإخراج المعرض بتلك الصورة المشرفة.

كما أقدم أعظم المباركات لزوجى الغالى أ.د.أشرف فتحى وله كثير الشكر لما قدمه لى من دعم وتشجيع فني حتى أقدم أعمال فنية تليق بعرضها على جدران قاعة من أهم قاعات الفنون في مصر ألف شكر..

وانتظرونى قريباً إن شاء الله ومعرضي الشخصي الجديد رمشة عين 2.

داعين الله عز وجل جميعاً أن يديم المحبة بيننا ومساندة بعضنا البعض من أجل المحبة فى الله).

والجدير بالذكر أن الفنانة منار هي حفيدة الفنان محمود شكري وهو أحد فناني الرعيل الأول للفنون في مصر ونشأت على أعماله ومنحوتاته والتي مازالت تحتفظ بالكثير منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
advanced-floating-content-close-btn (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});