أخبار عاجلهالصحة والعالمتقارير

رئيس هيئة الرعاية الصحية : نستعد للتحول الرقمي وإلغاء التعامل الورقي

متابعة : أحمد صابر وحسن عباس 

في بيان نشره علي صفحته بموقع فيسبوك قال الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية : انه تم عقد اجتماع نهاية الأسبوع الماضي تم خلاله متابعة آخر التطورات استعدادًا لإطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (Enterprise Resources Planning – ERP) في الهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية بمحافظات تطبيق التأمين الشامل، بالتعاون مع شريك مايكروسوفت، شركة Solutions Gate، ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف السبكي أن هذا النظام ليس مجرد نقلة نوعية في كيفية إدارة الموارد البشرية وسلاسل الإمداد والعمليات المالية داخل المنشآت الصحية، بل هو خطوة هامة نحو تحسين الكفاءة التشغيلية، وإدارة المخزون والموارد، وتقليل التكاليف، وتوفير بيانات دقيقة وموحدة تسهم في التخطيط واتخاذ القرار. ويعتبر هذا النظام الأول من نوعه في القطاع الصحي الحكومي.

واكد الدكتور أحمد السبكي  أن التشغيل التجريبي والاختبارات لمنظومة (ERP) ستبدأ في سبتمبر المقبل في 18 منشأة صحية و6 مخازن فرعية للمستلزمات الطبية والأدوية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الشامل، مع برامج تدريبية مكثفة للعاملين في رئاسة الهيئة وفروعها. وسنقوم بإطلاق النظام بشكل رسمي في جميع المنشآت الصحية التابعة للهيئة في ديسمبر المقبل.

يأتي ذلك في  إطار خطة الهيئة لتصبح هيئة ذكية رقمية بالكامل خلال عام 2024، سيحقق التحول الرقمي إلغاء التعاملات الورقية بالكامل، وربط منظومة إدارة الموارد المؤسسية مع الأنظمة الإلكترونية الأخرى بالهيئة، مما يضمن تقديم خدمات صحية متطورة وسريعة. نحن على الطريق نحو مستقبل صحي أكثر إشراقًا، مع إضافة محافظات جديدة للتأمين الشامل حتى عام 2030.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى