منوعات

منح اللواء مهندس وليد البارودى وسام الجمهوري

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة على منح اللواء مهندس وليد البارودى وسام الجمهورية.

وقام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق اول محمد ذكى بتقليد سيادته الوسام ونقل تحية وتقدير السيد رئيس الجمهورية.

وجدير بالذكر، أن اللواء مهندس وليد البـــــــــارودي يتولى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والأمين العام لمجلس وزراء التعاونيات الأفارقة ورئيس المكتب الإقليمى للحلف التعاونى الدولى عن منطقة شمال إفريقيا علي الدكتوراه الشرفية من المرتبه الاولي من الاتحاد الأفرواسيوي للتدريب والتنمية المستدامة تقديرا من الاتحاد الأفرواسيوي علي اسهام سيادته الجاد والفعال في خدمة القضايا العربية وارساء قواعد السلام في المجتمع الدولي.

ونجح البارودي في إحداث طفرة داخل الهيئة العامة للتعاونيات البناء والإسكان ، منذ توليه رئاسة الهيئة، بالإضافة لتقدم مصر في مجال الإسكان التعاوني، مما جعل أكثر من دولة أفريقية تطالب بالتدريب على التجربة الناجحة في مجال تعاونيات الإسكان .

كما شارك اللواء مهندس وليد البارودي رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في أعمال المنتدى الأفريقي السنغافوري (ASBF) تحت عنوان “دفع عجلة التنمية بأفريقيا من خلال الرقمنة والتصنيع والاستدامة”، والذي نظمته انتربرايس سنغافورة التابعة لوزارة التجارة والصناعة بدولة سنغافورة، خلال الفترة من 29 إلى 31 أغسطس.

.وأكد اللواء مهندس وليد البارودي، أن منتدى الأعمال الأفريقي السنغافوري، شهد توقيع خمس اتفاقيات تهدف إلى تجربة إنتاج الفحم الحيوي وتوسيع نطاقه وهو بديل مستدام للأسمدة التقليدية يهدف إلى تحسين جودة التربة وإنتاجية المحاصيل.

وأشار رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إلى أنه تم استعراض عرض خاص بمدينة طربول الصناعية بمحافظة الجيزة، وذلك لبحث سبل الإستثمار والتجارة مع الشركات المشاركة بأعمال المنتدى، بالإضافة إلى شرح مزايا الإستثمار المتاحة بجمهورية مصر العربية، وكذلك الإعفاءات الجمركية والضريبة التى يتم منحها للمستثمرين في مصر.

وأوضح اللواء مهندس وليد البارودي، أن الوفد المصرى عقد عدة لقاءات مكثفة مع العديد من الشركات المشاركة بأعمال المنتدى وعلى رأسهم شركة (PSA) وهى شركة رائدة عالمياً في مجال تشغيل الموانئ والحاويات والشحن وتضم الشركة أيضا شركات تابعة في إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية والخدمات البحرية والرقمية وكذلك صناعة السيارات، فضلا عن عقد لقاءات أخرى مع العديد من الشركات في مجالات التصنيع والرقمنة والاقتصاد الأخضر والإستدامة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، أن التجارة الثنائية بين سنغافورة وأفريقيا، تشهد نموًا سنويًا بنسبة 15 %، بينما تزيد الشركات السنغافورية استثماراتها، مدعومة بالتعاون والاتفاقيات، مما يعزز العلاقات الاقتصادية.

من جانبه، أكد وزير التجارة والصناعة بدولة سنغافورة جان كيم يونغ، في مستهل كلمته، أهمية التعاون في مواجهة التحديات العالمية وتعزيز النمو الاقتصادي، وبحث آفاق التجارة والإستثمار والشراكة بين قارتي أفريقيا وآسيا، مشددا على دور المنتدى في تعزيز العلاقات الأفريقية السنغافورية وتطور منتدى الأعمال الأفريقي في سنغافورة إلى منصة يتبادل فيها قادة الصناعة الأفكار، ويسهلون الشراكات، ويعززون الروابط بين الاقتصادات المتنامية في أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وسلط جان كيم يونغ، الضوء على منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (AfCFTA)، مشيرا إلى أنها تتسم بإمكانيات بارزة تهدف إلى إنشاء سوق متكاملة داخل أفريقيا، مشجعا الشركات الأفريقية على استكشاف الفرص خارج قارتهم لضمان الاتصال العالمي المستدام والتقدم الاقتصادي.

جدير بالذكر أن منتدى الأعمال الأفريقي السنغافوري (ASBF)، تم إطلاقه في عام 2010، وجمع أكثر من 5000 من قادة الأعمال والحكومات من 30 دولة لاستكشاف الشراكات وفرص النمو وتعزيز التبادل التجارية بين قارتي أفريقيا وآسيا.

 

يذكر أن الهيئة العامة للتعاونيات البناء والإسكان أنشئت بقرار رئيس الجمهورية تحت مسمى المؤسسة العامة التعاونية وصدر قرار عام ٧١ بها ثم أصبحت وفقا للقانون ١٩٣ لسنة ١٩٧٧ باسم الهيئة العامة لتعاونيات البناء والاسكان وتختص برسم السياسة العامة لقطاع التعاون الاسكانى وتطوير وتحقيق أهداف السياسة التعاونية فى مجال البناء والاسكان وشراء الأراضي اللازمة لإنشاء المجمعات السكنية التعاونية وتخطيطها وتزويدها بالمرافق العامة وشخصيتها للتعاونيات، وهى لا تعتمد على موازنة الدولة وأصبحت تعتمد على مواردها الذاتية من خلال مشروعاتها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: