عقارات المنارمنوعات

هل مصر تواجه قصور في تسويق العقار بالخارج؟.. د. رشا حجاج تجيب | فيديو

قالت الدكتورة رشا حجاج، استشاري تطوير الأعمال بالقطاع العقاري ، إن سوق العقارات فى العالم في عام 2023 ،وصل الى 613 ترليون دولار، ومتوقع ان يصل فى 2028 ، يصل الى 729 ترليون دولار ، مشيرة الى ان نصيب دولة الصين من الرقم الحالى الـ613 ترليون دولار وصل الى 131 ترليون دولار ، خاصة وان الصين دولة عدد سكانها كبير جدا وذو مساحات شاسعة .

اقرا ايضا ..محمد معيط يكشف زيادة مخصصات الأجور والمعاشات

وأضافت حجاج ، خلال حوارها مع الاعلامي احمد مصطفي ، ببرنامج باب العاصمة ، المذاع على قناة ten ، أن التعداد السكانى في مصر أصبح كبير ، متوقعة أن الدولة المصرية فى بشأن التطوير العقاري وبقوة لسببين :” الاول ان سوق العقارات فى مصروصل الى 18 مليار دولار في 2023 ومتوقع الزيادة او معدل النمو له 10% اى سيصل الى 30 مليار دولار في عام 2028 المقبل .

وتابعت :” السبب الثاني الطلب الشديد في جمهورية مصرالعربية فى العقار سواء داخلي او خارجي ، من قبل المصريين الموجودين في دول الخليج او المصريين المتواجدين بالخارج في أوروبا وامريكا ، مما يعطينا فرصة كبيرة فى تصدير العقار ” مشيرة الى أن تصدير العقار فى مصر يجب ان يأخذ وضعة الطبيعي” .

ولفتت استشاري تطوير الأعمال بالقطاع العقاري، الى أن الدولة المصرية تسعي الى تصدير العقارات من خلال الاستشاريين وغرفة تطوير العقارات وغيرها من الكيانات المختصة بشأن تصدير العقارات أن تخطوه موضوع تصدير العقار خطوة خطوة وبشكل علمى ومدروس بعناية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: