أخبار عاجلهأخبار عالميةمنوعات

أفيخاي أدرعي : نحن في أتون الحرب .. وحماس أخطأت وستدفع ثمنا باهظا

قال أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، إننا في أتون حرب بكل معنى الكلمة، وكل الإمكانات والقدرات موجودة على الطاولة الآن، مشيرا إلى أن حركة حماس أخطأت التقدير في هجومها، وستدفع ثمنا باهظا.

قرا ايضا ..بين التنديد والتهدئة وضبط النفس.. أصداء عالمية وعربية على “طوفان الأقصى” بالأراضى المحتلة

وأضاف أفيخاي أدرعي، خلال تصريحاته على قناة سكاى نيوز عربية، اليوم السبت، أن الأخطاء سنستخلصها في نهاية الحرب، نعرف أن هناك إخفاقات ولكن نعرف بنفس القدر بأننا سننتصر في النهاية ، مشيرا إلى أنه من أخطأ التقدير سيدفع ثمن الجرائم والاعتداءات والعمليات المشينة والسخيفة، هناك صور لرهائن نساء وأطفال وأبرياء مدنيين.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، أن حركة حماس ستتحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم، ونحن سنضرب قطاع غزة وسنواصل الهجمات، مشيرا الى أن هناك جهدان، دفاعي لتطهير البلدات الإسرائيلية من المرتزقة، والجهد الهجومي ونرى في الساعات الأخيرة هجمات سلاح الجو على عشرات المواقع لحماس.

وتابع :” كلنا شعب واحد وجيش واحد خلف القيادة العسكرية لحماية البلدات وتطهيرها من حماس، ومن ثم التحول إلى الهجوم الذي بد ” موضحا أن عيوننا مركزة على حماية البلدات والمواطنين الإسرائيليين والنظر إلى كل الجبهات المحيطة بنا ، وسنكون أكثر استعدادا على الجبهة الهجومية، لتدفع حركة حماس الإرهابية ثمن هذه الجرائم.

وشدد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ، على أن هناك مدنيين تم احتجزاهم، والردع تتم بلورته وبناؤه بالعمليات وليس بالأقوال ، قائلا :” لا أعتقد أن أحد يستطيع المقارنة بين القدرات والوسائل التي يمتلكها جيش الدفاع الإسرائيلي وبين ما تمتلكه حماس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: