أخبار عاجلهأخبار عالميةبرلمان بلدنابلاد الدهبتقاريرمقالات

أكثر من خُمس مستخدمي الإنترنت في العالم يمتلكون الآن ساعة ذكية

كتب :مصطفي الدمرداش

أحدثت الساعات الذكية ثورة في صناعة التكنولوجيا وتأخذ العالم من خلال العاصفة ، حيث يتخلى المزيد والمزيد من الناس عن ساعاتهم التقليدية لصالح هذا الجهاز متعدد الوظائف الذي يفعل كل شيء من تتبع اللياقة البدنية إلى الرد على المكالمات.

وفقًا للبيانات التي قدمتها Watch Faces ، فإن أكثر من خُمس (22.5٪) مستخدمي الإنترنت في العالم يمتلكون الآن ساعة ذكية ، أي ما مجموعه 1.2 مليار شخص على مستوى العالم – بزيادة 9٪ عن العام السابق.

تختلف شعبية الساعات الذكية اختلافًا كبيرًا بين الدول ، حيث يُظهر بعضها معدلات اعتماد أكثر أهمية من غيرها. والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى ، حيث يمتلك أكثر من ثلث (33.4٪) مستخدمي الإنترنت (حوالي 3.1 مليون شخص) جهاز ساعة ذكية.

تحتل جمهورية التشيك المرتبة الثانية ، حيث يمتلك 31.6٪ من مستخدمي الإنترنت (حوالي 3 ملايين شخص) ساعة ذكية ، تليها هونغ كونغ بنسبة 30.6٪ أو ما يقدر بنحو 2.1 مليون مستخدم للساعة الذكية.

تبلغ نسبة اعتماد Smartwatch في الهند 29.1٪ ، أي ما يعادل 201.4 مليون مستخدم ، بالنظر إلى عدد سكان البلاد.

وفي الوقت نفسه ، تحتل بولندا المرتبة الأولى في قائمة الدول الخمس الأولى التي تتمتع بأعلى معدل اعتماد للساعات الذكية. هناك 28.8٪ من مستخدمي الإنترنت ، أو حوالي 10.6 مليون شخص ، يمتلكون واحدًا.

تمتلك الولايات المتحدة أيضًا معدل ملكية للساعات الذكية أعلى من المتوسط ​​بنسبة 26٪ بين مستخدمي الإنترنت ، أي ما يعادل 80.9 مليون شخص تقريبًا. في حين أن جارتها كندا لديها معدل ملكية أقل للساعات الذكية بنسبة 21.8٪.

ومع ذلك ، تمتلك اليابان والمغرب وغانا أقل معدلات اعتماد للساعات الذكية بين مستخدمي الإنترنت. على الرغم من أن معدل انتشار الإنترنت بلغ 83٪ في عام 2023 ، فإن 8.6٪ فقط من مستخدمي الإنترنت اليابانيين يمتلكون ساعة ذكية. هذا أمر مثير للدهشة نظرًا لسمعة اليابان كدولة بارعة في التكنولوجيا ولاعب رئيسي في صناعة الإلكترونيات. يبلغ الرقم في المغرب 6.4٪ ، بينما في غانا 5.9٪ فقط.

مستخدمو الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 34 عامًا هم رواد تبني تقنية الساعات الذكية ، حيث يمتلك 27.2٪ من الإناث و 26.9٪ من الذكور واحدة.

والجدير بالذكر أن الاهتمام العالمي بالساعات الذكية لا يظهر أي علامات على التراجع. وفقًا لبحثنا السابق ، يتمتع عمالقة التكنولوجيا مثل Apple بطلب كبير على ساعاتهم الذكية. في عام 2022 ، سيطرت شركة Apple على سوق الساعات الذكية ببيع 50 مليون وحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: