أخبار عاجلهأخبار عالميةالصحة والعالم

كورونا يهدد الدول الأوروبية وبريطانيا تغلق حدودها مع 6 دول افريقية وبلجيكا وهولندا تطبق الحظر

كتب احمد صابرأحمد صابر

عاد معدل الإصابات بفيروس كورونا الي الارتفاع في أوروبا الأمر الذي دفع العديد من دول أوروبا الي عودة تطبيق الاجراءات الاحترازية بصرامة يأتي ذلك في وقت دفعت فيه رصد متحور جديد في جنوب إفريقيا المملكة المتحدة إلى إغلاق حدودها أمام الوافدين من ست دول أفريقية .

وقال وزير الصحّة البريطاني ساجد جاويد إنّ قرار الحظر سيشمل كلّ الرحلات الجوية الآتية جنوب إفريقيا وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وزيمبابوي وبوتسوانا، وذلك اعتباراً من ظهر الجمعة

و من المقرر أن تبدأ بلجيكا وهولندا أتخاذ المزيد من التدابير للحد من أرتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا مع تراجع مقاومة اللقاحات للمتحور الشرس دلتا الذي أفقد اللقاحات ما يقترب من 40% من فعاليتها .

و ذكر تقرير لوكالة فرانس برس أن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته من المقرر أن يعقد مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الجمعة 26 نوفمبر يعلن فيه أتخاذ المزيد من التدابير و الإجراءات الاحترازية الشدده للسيطرة علي عودة معدلات الإصابة للارتفاع من جديد .

في بلجيكا، دعا رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، إلى اجتماع عاجل الجمعة لمسؤولي مقاطعات البلاد لاتخاذ قرار بشأن فرض إجراءات جديدة بعد أن واصل عدد الإصابات الارتفاع بصورة كبيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: