أخبار عاجلهتقاريرمحافطاتمحليات

التموين تعلن..بدء الفصل الجغرافي لصرف الخبز بالقاهرة الكبرى أول أكتوبر

محافظات القاهرة الكبرى الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز

صرح معاون المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال بأنه ستبدأ عملية الفصل الجغرافي لمحافظات القاهرة ‏الكبرى والتي تشمل (القاهرة ـ الجيزة القليوبية) في صرف الخبز أول أكتوبر المقبل.

وأشار في بيان لوزارة التموين مساء اليوم إلى أن محافظات القاهرة الكبرى الوحيدة التي تعمل بنظام السيستم الواحد في صرف ‏الخبز، رغم أن باقي المحافظات تعمل بنظام الموقع الجغرافي ‏لصاحب البطاقة في صرف الخبز والتموين.‏

وأضاف كمال أن شركة البطاقات الذكية بهذه المحافظات تقوم منذ بداية الشهر بإرسال رسالة على بون الصرف الخاص بالخبز ، لتعريف المواطن أنه بداية من الشهر القادم ، سيكون صرف الخبز بالقاهرة و الجيزة و القليوبية طبقًا للمحافظة التابع لها البطاقة .

و أكد أن من حق المواطن بتلك المحافظات صرف مستحقاته من الخبز على بطاقة الدعم بأي مخبز بالمحافظة التابع لها البطاقة التموينية .

إرسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز من شركة البطاقات الذكية
و أوضح أن هناك تنسيقًا كاملًا بين مركز معلومات وزارة الإنتاج ‏الحربي ، مع شركة البطاقات الذكية لإرسال رسالة للمواطن على بون ‏صرف الخبز بمحافظات القاهرة الكبرى ، مفادها أنه سوف يتم صرف الخبز ‏من المحافظة التابعة لها البطاقة فقط .‏

و أشار كمال إلى أن وزير التموين و التجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي ، وجه مديري المديريات و قطاع الرقابة ‏و التوزيع بالمحافظة بمتابعة تنفيذ الأمر على الأرض و تشديد الإجراءات ‏الرقابية على مخابز المحافظات الثلاث لضمان صرف الخبز للمواطنين ‏بإنتظام .

من الجدير بالذكر يحق للمواطن من خلال موقع ادارة دعم مصر ، و بوابة مصر الرقمية ، و كذلك مراكز الخدمة التموينية المطورة عمل طلب إلكتروني لنقل البطاقة التموينية من محافظة لأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: