أخبار عاجلهبلاد الدهبمحافطات

اجتماع تنسيقي للتدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بأسوان 

أسوان كتبت : شيرين عبدالعظيم

تستعد محافظة أسوان ، مبكراً للتعامل السريع مع أى تداعيات أو أحداث طارئة وسبل المواجهة والإستفادة من الدروس السابقة ، حيث تم عقد إجتماع تنسيقى لخطة التدريب العملى المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث.

اقرا ايضا ..تعرف علي تأخيرات القطارات في محافظات الصعيد اليوم الأحد .. 10 سبتمبر

وفي إطار استعداد المحافظة ، كلف اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان ، المهندسة فاطمة إبراهيم ، السكرتير العام برئاسة الإجتماع ، بحضور العميد ماجد سعودى المستشار العسكرى للمحافظة ، بالإضافة إلى القيادات الأمنية والعسكرية ، ورؤساء الوحدات المحلية ، علاوة على مديرى الإدارات والمديريات الخدمية ، وعدد من مسئولى الهيئات والشركات لمواجهة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

ومن جانبها أشارت المهندسة فاطمة إبراهيم ، خلال تصريحات صحفية لها اليوم الاحد ، إلى أنه توجد توجيهات مباشرة من محافظ أسوان للتشديد على أهمية التدريبات العملية لإدارة ومواجهة الأزمات والكوارث من أجل إتاحة الفرصة للتقييم الدقيق للإمكانيات المتاحة وبيان نقاط القوة والضعف ومدى جاهزية الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية فى التعامل مع المواقف الطارئة .

ولفتت  السكرتير العام  لمحافظة اسوان ، إلى صقل الخبرات والمهارات للتعامل الفعال مع هذه الطوارئ بالشكل المطلوب ، لافته إلى أنه جارى التنسيق بين الجهات المنفذة لتوحيد الشكل العام لنموذج العرض التقديمى .

وتابعت :” كذا الإجراءات المطلوبة من كل جهة لضمان تقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم لتحقيق الهدف من التدريب والوصول إلى أنسب الأساليب والطرق للتعامل الفعال مع الكوارث والأزمات الطارئة لمجابهة المخاطر المحتملة وإدارتها بشكل سليم وممنهج” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: