أخبار عاجلهأخبار عالمية

وزير خارجية فانزويلا يصف العقوبات الأمريكية علي بلاده بالإعتداء الشامل

قال وزير الشؤون الخارجية الفنزويلي خورخي أريازا يوم الأربعاء أن العقوبات الأمريكية المفروضة على فنزويلا تأتي في إطار “اعتداء شامل” ضد هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.
وقال أريازا في تصريحات لوكالة الأنباء الصينية  “إنها ليس مجرد عقوبات، بل إجراءات قسرية أحادية. دعونا ننظر إليها على أنها اعتداء شامل، اعتداء سياسي ودبلوماسي، وبالتأكيد اعتداء اقتصادي، اعتداء على التواصل واعتداء أيديولوجي. إنها اعتداء حقيقي بعمليات يقوم بها مرتزقة”.
صرح بذلك وزير الخارجية في كلمة له في افتتاح مؤتمر أكاديمي افتراضي بعنوان “الإجراءات القسرية الأحادية: عدم احترام القانون الدولي والعواقب الإنسانية الخطيرة” الذي جمع خبراء في المجال ومبعوثين دبلوماسيين معتمدين لدى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
وقال أريازا “لا شك” في أن الإجراءات التي تطبقها واشنطن “ألحقت الضرر بالاقتصاد الفنزويلي والشعب الفنزويلي وتشكل جرائم ضد الإنسانية”.
وأضاف أن الإجراءات القسرية الأحادية تعتبر من جميع النواحي إجراءات غير قانونية بموجب القانون الدولي، وهذا ما حددته بوضوح الجمعية العامة للأمم المتحدة نفسها، في مختلف المناقشات والقرارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: