أخبار عاجلهأخبار عالمية

إدارة بايدن تمنع صدور قرار يدين إسرائيل من مجلس الأمن

 رفضت إدارة بايدن يوم الاثنين عن الدعوات المتزايدة من قبل الديمقراطيين  لوقف فوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس التي تحكم غزة مع دخول القتال الأسبوع الثاني ، مع مقتل أكثر من 200 شخص ، معظمهم من الفلسطينيين في غزة.

كما منعت الولايات المتحدة ، أكبر حليف لإسرائيل ، للمرة الثالثة ما كان يمكن أن يكون بيانًا بالإجماع لمجلس الأمن الدولي المؤلف من 15 دولة يعبر عن “القلق البالغ” بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المتصاعد والخسائر في أرواح المدنيين. أدى الرفض الأمريكي الأخير يوم الاثنين إلى إجهاض صدور بيان مجلس الأمن ، على الأقل في الوقت الحالي.

و قال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان إن الولايات المتحدة تفضل “الدبلوماسية الهادئة والمكثفة”.

جاءت التصريحات الأمريكية في الوقت الذي ارتفعت فيه عمليات تبادل الصواريخ والصواريخ بين إسرائيل وحماس إلى أسوأ مستوياتها منذ عام 2014 و علي الرغم من تزايد الاحتجاج الدولي ، لم توجه الإدارة الأمريكية حتى الآن انتقاد لما تقوم به إسرائيل في غزة، أو إرسال مبعوث رفيع المستوى إلى المنطقة أو الضغط على إسرائيل علنًا لإنهاء عمليتها العسكرية الأخيرة في قطاع غزة المكتظ بالسكان ، كما فعلت بعض الإدارات الأمريكية السابقة. ولم تظهر النداءات التي وجهتها دول أخرى حتى الآن أي مؤشر على إحراز تقدم.

يأتي رد الإدارة الأمريكية المخيب للأمال على الرغم من الدعوات من شركاء مجلس الأمن وبعض الديمقراطيين وغيرهم للرئيس جو بايدن وقادة دوليين آخرين لإتخاذ مواقف أكثر جديه  لإنهاء أسوأ عنف إسرائيلي فلسطيني منذ سنوات وإحياء الوساطة التي انهارت منذ أمد بعيد .

المصدر : أسوشيتدبرس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: