أخبار عاجلهأخبار عالميةمقالات

أحمد صابر يكتب:هل تعمدت الصين فقد السيطرة علي الصاروخ لونج مارش5 بي ؟

بقلم : أحمد صابر
عاش العالم حالة من الترقب و القلق منذ تواتر أخبار خروج الصاروخ الصيني ( لونج مارش 5بي) عن السيطرة و التحكم و ركزت كل مراكز الفضاء و بحوث الفضاء جهودها لمراقبة و تتبع أخبار الصاروخ الصيني و تحديد مساره في الفضاء لوضع سيناريوهات لتوقع مكان سقوطه نظرا لحجمه الهائل حيث يزن21 طن بطول100 متر ، و بالتوازي مع المتابعة لعلماء الفضاء و مراكز البحوث المتخصصة كانت تجري متابعة شعبية في جميع أنحاء العالم و من كل الشعوب لكن متابعة المصريين كانت كالعادة بالنكتة و (الألش) و توالت الإفيهات و النكت علي الصاروخ الصيني و البعض إستخرج منها حكم و أقوال مأثورة فبعض مستخدمي مواقع التواصل قالوا (لو هتوقع خليك زي الصاروخ الصيني لا تخبر احد بموعد سقوطك )، و بعضهم قال ساخرا (يعني الصين مش ناوية تجيبها البر مش كفاية كورونا ) ، و منهم من إستخدم الكوميكس فقال ( يعني ننشر الغسيل و السجاد و لا نستني )
ما بين ترقب العلماء و مراكز الفضاء و بين( ألش ) و خفة دم المصريين راودني خاطر هل تعمدت الصين إطلاق العنان لصاروخها (لونج مارش 5بي ) لهدف أخر ؟ و هل كان خروج الصاروخ الصيني عن السيطرة مقصود من جانب العملاق الصيني ؟ !!
مجرد تساؤل و ربما تخاريف صيام لكن في ظل الصراع و الحرب الخفيه الدائرة بين العملاق الصيني و الأمريكان لفرض الهيمنة الإقتصادية علي العالم و الصراع المحموم علي كعكة الإقتصاد ، هل قصدت الصين ذلك ؟ إن دوران الصاروخ الصيني حول الكرة الأرضية مكنه من المرور فوق كل شبر و كل موقع دون حرج فهو خارج عن السيطرة فهل تركت الصين الصاروخ عن قصد و هل جمع الصاروخ الصيني معلومات تحتاجها الصين في صراعها المحموم للسيطرة علي العالم ؟!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: