أخبار عاجلهفنون

حدث في مثل هذا اليوم 24 يونيو

1374 انتصار الاسكتلنديون ضد الانجليز في معركة بانوكبيرن وإعلان استقلال اسكتلندا . حقق الاسكتلنديين انتصارا كبيراً في معركة بانوكبيرن خلال الحرب الأولى من الاستقلال الاسكتلندي ، وبتحقيق معلما بارزا في التاريخ الاسكتلندي . كما هو معروف ان قلعة ستيرلينغ ، هي القلعة الملكية الأسكتلندية ، المحتلة من قبل الإنجليز ، والتي كانت تحت الحصار من قبل الجيش الاسكتلندي .

1497 هبوط جون كابوت في جزيرة نيوفاوندلاند الكندية ، بإعتباره أول مستكشف أوروبي هبط إلى في جزيرة نيوفاوندلاند الكندية بعد الفايكنج . نيوفاوندلاند ولابرادور في مقاطعة كندا هي المنطقة التي تتألف من جزيرة نيوفاوندلاند وقطاع البر الرئيسى الأكبر ، لابرادور ، إلى الشمال الغربي .

1529إنهاء الحرب الأهلية في سويسرا من خلال التوقيع على معاهدة السلام . تم الانتهاء من الحرب الأهلية في سويسرا ، بموجب معاهدة السلام . ومع ذلك ، فإن هذه الوعود لم تدم طويلا ، حيث بدأ الصراع في عام 1531 أي بعد عامين فقط من توقيع المعاهدة .

1675 نشبت حرب الملك فيليب (1675-1676) والتي شهدت جهدا كبيرا الماضي من قبل الهنود الحمر من جنوب نيو انجلاند لطرد المستوطنين الإنجليز . عندما قامت مجموعة قبيلة الوامبانواج الهندية ، بالاغارة على مستعمرة سوانسي الحدودية بماسا شوسيتس وقتل كل المسوطنين الانجليز هناك . كانت حرب الملك فيليب من أكثر الحروب دموية في تاريخ الولايات المتحدة .

1717تأسيس المحفل الماسوني الاول في لندن . المحفل الماسوني الكبير في انجلترا (UGLE) هو الهيئة الحاكمة لغالبية الماسونية في انكلترا وويلز ، لأغلبية الإمبراطورية البريطانية السابقين و بلدان الكومنولث خارج المملكة المتحدة . والتي تدعي من أقدم ودج في العالم .

1812أصدر نابليون بونابارت الإمبراطور الفرنسي أوامر للجيش بالتحرك نحو روسيا بإعتباره أقوى جيش في ذلك الوقت ليضم أكثر من 500 ،000 من الجنود والموظفين ، وقوات من كل الدول الأوروبية تحت سيطرة الإمبراطورية الفرنسية . ومن ثم تم غزو جيش نابليون لـ روسيا وذلك بعد أن رفض القيصر الاسكندر الأول لنظامه القاري .

1910قامت اليابان بغزو واحتلال شبه الجزيرة الكورية . اليابان لديها ثقافة رائعة ومتعددة الأوجه منذ تاريخها الذي يعرف من آلاف السنين ، بالإضافة إلى تطورها التكنولوجي السريع .

1932 اعلان الدستور في تايلاند ، ومن ثم اعلان استقلالها .كانت ثورة سيامي أو الانقلاي الذي نشب في عام 1932 هو نقطة تحول حاسمة في التاريخ التايلندي للقرن 20 ، والذي غير نظام الحكم من ملكية مطلقة إلى ملكية دستورية ، مما أسفر عن منح الدستور لأول مرة .

1976 توحيد فيتنام في المنطقة الجنوبية والشمالية ، وذلك بعد اندحار القوات الأمريكية إثر هزيمتها أمام الثوار الفيتناميين ، وأصبحت هانوي هي العاصمة . هانوي الآن ، هي عاصمة فيتنام التي تأسست قبل أكثر من 1000 سنة ، كانت مقرا للقوة الإمبريالية في فيتنام حتى أواخر القرن 18 .

1978اغتيال أحمد حسين الغشمي رئيس الجمهورية العربية اليمنية من خلال رساله مفخخة نقلها له مبعوث رئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

2016اغتيال المملكة المتحدة تصوت لصالح خروجها من الاتحاد الأوروبي، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعلن أنه سيستقيل من منصبه في أكتوبر المقبل.

2018 السلطات السعودية تعلن رسميا رفع حظر قيادة المرأة السعودية للسيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: