أخبار عاجلهالصحة والعالمتقارير

الفاصولياء البيضاء وفوائد لا تعد ولا تحصى وخاصة للمخ

الفاصولياء البيضاء نوع من أنواع البقوليات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الضرورية، تقدم للجسم فوائد لا تعد ولا تحصى، ومن أبرز فوائدها:

– تحتوي على نسبة عالية من الألياف وبالتالي فهي تساعد على التخلص من عسر الهضم وعلاج التهاب القولون كما أنها تعمل على الوقاية من الإمساك.

– تساعد على تحسين وظائف المخ والجهاز العصبي كما أنها تعمل على تقوية الذاكرة والتغلب على النسيان والوقاية من مرض الزهايمر.

– تحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على خفض معدل الأحماض الأمينية وبالتالي خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

– تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية مناعة الجسم ومقاومة الجذور الحرة وبالتالي الوقاية من خطر الإصابة بمرض السرطان.

– تحتوي على عنصر الكالسيوم الذي يساعد على تقوية العظام والوقاية من مرض هشاشة العظام خاصةً عند التقدم في العمر أو عند النساء بعد انقطاع الطمث.

– تحتوي على حمض الفوليك والعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد على تغذية الأم والجنين أثناء فترة الحمل كما أنها تعمل على وقاية الجنين من حدوث التشوهات الخلقية.

– تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة والتقدم في العمر كما أنها تعالج التهابات البشرة الناتجة عن التعرض للشمس.

– تساعد على خفض نسبة السكر في الدم.

– تساعد الجسم على التخلص من السموم.

– تعمل على نقل الأكسجين إلى الخلايا والأنسجة، وتساعد على إمداد الجسم بالطاقة الازمة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: