أخبار عاجلهتقاريرمحافطات

بالصور.. استمرار أعمال ترميم مجلس الشيوخ

تفقدت اللجنة الإدارية والمالية لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية والمستشار محمود فوزي أمين عام مجلس النواب والمستشار محمود إسماعيل عتمان القائمً بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ المبنى الرئيسي لمجلس الشيوخ، لمتابعة أعمال الترميم التي تجرى به، وبملحقاته، والوقوف على سير الأعمال وفق الجدول الزمني المرسوم لها.
كان المستشار محمود إسماعيل عتمان، القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ،قد أكد إن أعمال التجهيزات والتجديدات التى تتم في مبنى وقاعات ومكاتب مجلس الشيوخ، ستنتهى خلال الأسبوع الجارى، وإنه جارى تجهيز كل شىء في المجلس استعدادا لانعقاد المجلس خلال الفترة المقبلة.
وأضاف القائم بأعمال الأمين العام لمجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن المرحلة الحالية تشهد تنفيذ قرارات اللجنة المالية والإدارية والتي يرأسها المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، لافتا إلى أنه جارى استلام الأصول التابعة لمجلس الشيوخ
جدير بالذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت النتائج النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ لمقاعد الفردي والقوائم وعددها 200 مقعدا، ومن المنتظر أن يعين رئيس الجمهورية 100 عضوا في مجلس الشيوخ، ليكتمل تشكيل المجلس بعدد 300 عضوا، وفقا لقانون مجلس الشيوخ.
يشار إلى أن المادة 115 من الدستور نصت على أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة.

An essay should have a certain grammar used during best essay writing services the whole document, even if it is for a class.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: