أخبار عاجلهالصحة والعالمالطب الأصيلمحافطاتمحليات

نجلاء سعيد تكشف أسرار وفوائد الموز لمرضي القولون العصبي

كتبت : نجلاء سعيد

فوائد الموز للصحة العامة :
1- تتعدد وتتنوع فوائد الموز، من بين فوائد الموز احتوائة علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي تحسين الهضم وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي ، كما أنه غذاء مناسب لمرضي القولون العصبي لأنه يساعد علي التخلص من كافة المشاكل التي تواجه الجهاز الهضمي ومرضي القولون العصبي مثل الانتفاخات وقرحة المعدة ومشكلة الغازات.

مرضي القولون العصبي ننصحهم بتناول كوب من عصير الموز بشكل يومي وتناول ثمرة من فاكهه الموز للاستفادة من الفوائد العديدة الموجودة في فاكهه الموز.

2- اضافة الي ما سبق من بين فوائد الموز احتوائة علي مجموعة من المعادن الهامة جدا لسلامة الجسم والصحة العامة.

يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم والنتيروجين وبالتالي يساعد الموز كثيرا في تقوية الجسم، ننصح الأطفال بتناول الموز بشكل يومي حتي يساعد علي تحسين صحة الأطفال ويساعد في تقوية أجسادهم.

3- يحتوي الموز علي نسبة عالية من الكربوهيدرات النافعة للجسم كما أنه يحتوي علي نسبة من الفوسفور وبذلك يحتوي الموز علي كافة العناصر الطبيعية والفيتامينات الهامة جدا لصحة الانسان.

4- من بين فوائد الموز أيضا فاعليته في الوقاية من الاسهال كما أنه علاج مناسب جدا للاسهال الذي يصيب الأطفال في الأشهر الأولي ، اخلطي القليل من الملح الي مشروب الموز ،أثبتت الدراسات نجاح الموز مع الملح في التخلص من مشكلة الاسهال.

5- الموز مهم جدا لمرضي الضغط لأنه يحتوي علي مجموعة من المواد الطبيعية التي تعمل علي التحكم في ضغط الدم ، الموز من اهم أنواع الفواكه التى تعتبر مصدراً أساسياً للبوتاسيوم ومخفضاً للصوديوم وقد قامت الكثير من الأبحاث على دراسة فاكهة الموز كمصدر أساسى للبوتاسيوم وأكدت الأبحاث ان إحتواء الموز على البوتاسيوم جعل للموز القدرة على خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل إحتمال الإصابة بإرتفاع ضغط الدم وللبوتاسيوم قدرة فى المحافظة على مستوى السوائل بالجسم ومستوى الأملاح ايضاً والمحافظة على معدل ضربات القلب منتظماً.

6- يساعد الموز في التحكم في ضربات القلب بالاضافة الي قدرتة علي التحكم في نسبة الدهون الموجودة في الدم وبالتالي يحمي الموز من الاصابة بالنوبات القلبية والذبحة الصدرية.

7- يساعد الموز المدخنين علي الاقلاع عن التدخين لأنه يحتوي علي فيتامين ب بأنواعه الختلفة وبالتالي يعمل علي تقليل تأثير النيكوتين في الجسم فيقلل أعراض انسحاب النيكوتين في الدم.

8-يستخدم قشر الموز علي تبيض الأسنان لأنه يحتوي علي المواد المبيضة التي تعمل علي تبيض الأسنان.

9- يحتوي الموز علي مجموعة من المركبات الطبيعية القادرة علي تقليل التوتر والقلق والاكتئاب لأنه يعمل علي تهدئة الأعصاب ويتميز الموز بقدرتة علي تحسين المزاج لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب من عصير الموز بشكل يومي قبل النوم للتمتع بالنوم الهادئ.

10- الموز من بين الفواكهه التي تعطي الجسم الطاقة ويعمل علي تنشيط الدم في الجسم ويعمل علي توصيل الدم المحمل بالتغذية الي كافة أعضاء الجسم.

11- يحتوي الموز علي مجموعة من مضادات الأكسدة والتي تعمل علي التخلص من الخلايا السرطانية والشوادر الحرة التي تعمل علي اصابة الجسم بالسرطان بأنواعه المختلفة سواء سرطان القولون أو سرطان القولون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: