أخبار عاجلهأخبار عالمية

ملك المغرب يشيد بقرار إسرائيل بشأن الصحراء الغربية

في رسالة بعث بها الي رئيس الوزراء نتنياهو أشاد الملك المغربي محمد السادس، بقرار إسرائيل الاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية، والنظر في فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة.

وقال الملك المغربي في رسالتة التي بعث بها إلى بنيامين نتنياهو، إن هذا القرار لقي ترحيبا واسعا من لدن الشعب المغربي وقواه الحية، مؤكدا أن قضية الصحراء المغربية تعتبر “القضية الوطنية للمملكة، وتتصدر أولويات سياستها الخارجية”.

وأضاف الملك، أن قرار إسرائيل، “هام وصائب ومتبصر”، مردفا أنه قرار صائب لكونه “يدعم الأسانيد القانونية الحقة والحقوق التاريخية الراسخة للمغرب في أقاليمه الصحراوية”.

وأشار الملك، إلى أن السيادة الفعلية للدولة المغربية وروابط البيعة القانونية التي ظلت تربط منذ عهود سلاطين وملوك المغرب والسكان المغاربة بهذه الأراضي العزيزة على قلوبهم، هي عناصر ثابتة لا يرقى إليها الشك، مشددا على أن قرار إسرائيل ينسجم مع الدينامية الدولية القوية التي اعتمدتها دول عديدة من مختلف جهات العالم في اتجاه دعم حل سياسي نهائي لهذا النزاع الإقليمي الذي طال أمده، على أساس المبادرة المغربية القاضية بمنح الحكم الذاتي لمنطقة الصحراء في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية، وفق قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: