أخبار عاجلهأخبار عالمية

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يشيد بقرار السيسي

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل مصر تسديد حصص المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في منظمة تنمية المرأة ، وتخصيص مبنى خاص مستقل ومتكامل كمقر لمنظمة تنمية المرأة الوليدة وتزويده بكافة الخدمات اللازمة.
وأكد العثيمين أن الخطوة التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تأتي تأكيداً للدور الفعال الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم قضايا تمكين المرأة والنهوض بوضعها في العالم الإسلامي ، واستمرارا لجهود مصر في دعم جميع أنشطة منظمة التعاون الإسلامي.
و أشاد العثيمين بالجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي لاستضافة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة ، والدورة الاستثنائية الثانية لمجلس منظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي ، المزمع عقدها خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 8 يوليو 2021 ، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.
و من جانب أخر دعا الأمين العام الدول الأعضاء التي لم تصادق بعد على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة ، للإسراع في انهاء إجراءات المصادقة والانضمام إلى هذه المنظمة المتخصصة ، التي يرجى أن تسهم في تمكين المرأة وتفعيل دورها في عملية التنمية في الدول الأعضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: