أخبار عاجلهأخبار عالمية

تقرير يكشف سبب العطل الذي أصاب فيسبوك وإنستغرام وواتساب

أصيب مستخدمو فيسبوك وتطبيقات إنستغرام وواتساب ومسنجر بحاله من الشلل الإلكتروني المفاجئ أستمرت قرابة 7 ساعات بدأ من عصر يوم الأثنين 4 أكتوبر حيث تعطّلت خدمات المجموعة الكاليفورنية تماما، بحسب ما أفاد مراسلو وكالة فرانس برس والعديد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الأول في العالم.

وعلى موقع “داون ديتيكتور” المتخصّص برصد أعطال الخدمات الرقمية والذي وصف العطب الذي أصاب فيسبوك وتطبيقاته بأنّه “أكبر انقطاع شهدناه حتى الآن”، سجّلت الأعطال المبلّغ عنها في الخدمات التابعة لمجموعة فيسبوك انخفاضاً ملحوظاً قرابة الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش.
أوضح “داون ديتيكتور” أنّه تلقّى “أكثر من 10.6 مليون بلاغ عن عطل من حول الكوكب”، مشيراً إلى أنّ أول بلاغ عن عدم القدرة على الدخول إلى فيسبوك ورده قرابة الساعة 15:45 ت غ.
أستمر توقف خدمات التطبيق قرابة السبع ساعات، بدأت خدمات فيسبوك وتطبيقاته بالعودة عبر الإنترنت.
ولم يعلن فيسبوك عن السبب المحتمل لانقطاع خدماته، لكنّ خبراء في مجال الأمن السيبراني قالوا إنّهم رصدوا مؤشّرات على تعطّل الطرق المؤدّية عبر الإنترنت إلى عملاق التواصل الاجتماعي.
وقال جون غراهام-كومينغ، كبير مسؤولي التكنولوجيا في كلاود فلير، في تغريدة على تويتر إنّ “فيسبوك وممتلكاته اختفوا من على شبكة الإنترنت في خضمّ موجة تحديثات لبروتوكول التوجيه بين البوابات (بي جي بي)”.
وخلال فترة العطل غرّد مايك شروبفر، كبير مسؤولي التكنولوجيا في فيسبوك، مقدّماً “خالص الاعتذار لكلّ من تأثر بالانقطاع الحاصل في الخدمات التي يؤمّنها فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: