أخبار عاجلهأخبار عالميةالصحة والعالمبرلمان بلدنابلاد الدهبتقاريرمحافطاتمحلياتمقالات

مدير بلان إنترناشيونال: بروتوكول تعاون مع محافظة أسوان في مجالات متعددة

قضايا الشباب والتمكين الإقتصادي وريادة الأعمال والتسويق اهم البرامج

حوار: شيرين عبد العظيم

في حوار للمنار العربي الديمقراطي مع  عمر السنيطى مدير مشروع بلان انترناشيونال أوضح أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة بلان انترناشيونال ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية لخدمة قضايا الشباب والنشر في كافه القطاعات الخدمية خاصة أن لديها حصر شامل لاحتياجات المجتمع الاسوانى خلال الفترة القادمة ومنها التسويق الجيد للمنتجات والمشغولات اليدويه بجانب رفع كفاءة العاملين بدور الرعايه الإجتماعية علاوة على تدريب معلمى المدارس المجتمعية بالإضافه إلى دعم الهيئة لجهود مجال الصحة الإنجابيه .

وأضاف أن البرتوكول يهدف إلى تنفيذ استراتيجية وطنية تشمل إعداد وتنظيم حزمه من الأنشطة والبرامج المتخصصه والتى تعمل على قضايا تمكين المرأة وقضايا الشباب وتحسين سبل المعيشه للأفراد والاهتمام بدور الرعاية بالإضافه إلى تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة التى تحقق التنميه المستدامة

وأشار السنيطي أن هيئه بلان هيئة دوليه تنمويه مستقله تعمل فى مجال العمل الأهلى منذ ٨٠ عام داخل ٧٥ دوله تسعى لتحقيق التنمية المستدامه.

وأوضح السنيطي أن محافظة أسوان ضمن ۱۲ محافظه يتم تنفيذ هذ البروتوكول بها

وعن بداية عمل بلان قال : بدأت هيئه بلان نشاطها فى محافظة أسوان .بدايه من عام ٢٠٢٢ وهى تعمل فى قرى ( الأعقاب – غرب اسوان – الجعافرة ) بالتعاون مع الشريك المحلي (مؤسسه نساء الجنوب) حيث تعمل الهيئة من خلال شراكات محليه من خلال تكوين علاقات مع المؤسسات للتحسين والتوجيه وعلاقات مع القيادات المجتمعية

وتعمل الهيئة على التمكين الاقتصادى للمرأة بصفة خاصة وخدمه الفئات من عمر 4 إلى 18سنه من خلال مهارات

ومبادرة ريادة الأعمال وتأسيس دراسة جدوى کما قامت الهيئة بتمويل ٤٠٠ منحه

وأوضح السنيطي أن هيئة بلان انترناشيونال تقدم طرق تدريب مهنى والعمل على استخدام تشبيكات فى التسويق والتوجيه الدائم للمشروعات وتكوين علاقات بين المؤسسات للتوجيه. كما تعمل على التمكين الاجتماعي وعمل برامج تدريب للفئات من سن 18 إلى 24 من خلال برنامج “أكاديمية الشباب لتحويل الشباب لقيادات.

كما تعمل على تصميم المبادرات بحيث ان كل فريق يتم تدريبه يقوم بتصميم مبادرة تدريب للشباب وبالنسبه للأطفال ( من ٤ – ١٨) فإنه يتم العمل على تحقيق عدة أهداف وهى التواصل – بناء علاقات مع الزملاء – الحمايه من التنمر والسلوكيات السلبيه .

وعن انشطة وبرامج الفترة المقبلة أكد عمر السنيطي أنه يتم الاعداد الفترة المقبلة خلال العام المالى ٢٠٢٤/٢٠٢٢ للعمل على مكون جديد له علاقه بالاسرة.

من مهارات المرأة الحياتيه والاجتماعيه من خلال عدة برامج مثل ( المرأة والحياة) (حوار الاجيال بالرجال) جلسات حوار بين الابناء والآباء ) وعمل شراكات مع مبادرات مجتمعيه والجمعيات تساعد للعمل من خلالها الرفع الوعى والتواصل .

وكذاك العمل علي تحقيق تواصل مع الهيئات والجهات الممولة للمشروعات 

وتعقد إجتماعات نصف سنويه يتم خلاله معرض ما تم خلال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: