أخبار عاجلهالصحة والعالممحافطاتمنوعات

سر حريق مديرية أمن الاسماعيلية .. والأدلة الجنائية تعاين موقع الحريق .. القصة الكاملة

حسن عباس ــ محمد منصور

فى يوم حزين شهدته  محافظة الاسماعيلية ، نشوب حريق هائل فى مبنى مديرية امن الاسماعيليه ادى الى احتراقه بالكامل اثر ماس كهربائى داخل احد مكاتب المديرية

اقرا ايضا ..متحدث الصحة: إصابة 38 شخصًا بحروق في حريق مديرية أمن الإسماعيلية

وعلى الفور تم الدفع بقوات الدفاع المدنى وهيئة الاسعاف المصرى الى محيط الحادث فى محاولات لأخماد الحريق وانقاذ الارواح حيث تم فتح الطوارئ بمستشفيات الاسماعيلية ، واستقبل المجمع الطبى 18 حاله اختناق ولا انباء عن وقوع وفيات حتى الان.

وفى ملحمه استمرت اكثر من 3 ساعات منذ اندلاع الحريق ، وكانت التحريات الاوليه اوضحت بنشوب الحريق من احد المكاتب بالدور الرابع نتيجه ماس كهربائى واشترك فى عملية اخماد الحريق.

قوات الدفاع المدنى ، ومطافئ وطائرات القوات المسلحه ، وهيئه الاسعاف المصرى ودفع ما يقرب ب50 سياره اسعاف الى محيط الحادث.

وقد وصلت سيارات الدعم من محافظتي السويس وبورسعيد للمشاركة في عملية الإطفاء، فيما تستمر محاولات إخلاء المتواجدين داخل مبنى مديرية الأمن من قبل قوات الحماية المدنية والانقاذ، حيث تم الاستعانة بأوناش نقل الأثاث في عمليات إنقاذ المصابين من داخل المبني المشتعل

وقام منذ قليل خبراء الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي بمعاينة موقع حريق مبنى مديرية أمن الإسماعيلية لبيان سبب الحريق، والتأكد من وجود شبه جنائية من عدمه، وحصر الخسائر الناجمة عن الحريق.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرات السيارات في محاولة لإخماد النيران والسيطرة على ألسنة اللهب، وتم الاستعانة بسيارات الحماية المدنية التابعة لهيئة قناة السويس والمحافظات المجاورة في محاولة للسيطرة على الحريق، فيما دفعت وزارة الصحة بالعديد من سيارات الإسعاف والأطقم الطبية إلى محيط الحريق.

وفي سياق متصل شاركت سيارات الدعم من محافظتي السويس وبورسعيد في عملية الإطفاء، فيما تم إخلاء المتواجدين داخل مبنى مديرية الأمن من قبل قوات الحماية المدنية والانقاذ، حيث تم الاستعانة بأوناش نقل الأثاث في عمليات إنقاذ الضحايا من داخل المبني المشتعل.

وقال حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة في بيان إن “سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الطبية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية، وجاري المتابعة”.

وقال عبد الغفار إن تم رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكد عبد الغفار الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: