أخبار عاجلهأخبار عالميةتقاريرفنون

تكريم رؤساء الوفود المشاركة فى مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

رسالة من قلب مهرجان الإسماعيلية الدولي للعالم ..مصر بلد الأمن والأمان

في ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية،الذي أقيم امس الجمعة حيث تم تكريم رؤساء الوفود الأجنبية والعربية والمصرية المشاركة في المهرجان، كما تم تكريم اللجان التنفيذية للمهرجان. 

هذا بالإضافة إلى تكريم أحد أبناء الثقافة الجماهيرية عبد الرحمن نور الدين الرئيس السابق لإقليم القناة وسيناء الثقافي، كما تم التقاط الصور التذكارية للفِرق المشاركة بالمهرجان.

حيث شهد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، نيابة عن محافظ الإسماعيلية، يرافقه عمرو بسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة العامة للثقافة السينمائية، حفل ختام مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية الثالث والعشرين مساء اليوم الجمعة، بقاعة الاحتفالات الرئيسية بقصر ثقافة الإسماعيلية، وذلك بحضور عدد كبير من قيادات وزارة الثقافة، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وممثلي الوفود المشاركة.

كما تم ارسال رسالة موجهة من قلب مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، للعالم، أن مصر بلد الأمن والأمان، كما عكس للعالم مناخ الاستقرار والازدهار الذي تعيشه مصرنا الغالية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتمت إقامة فعاليات المهرجان في نسخته الثالثة والعشرين على مدار أسبوع في كلًا من حديقة الشيخ زايد، نادي الفيروز، نادي الأسرة، نادي الدنفاه، بالإضافة إلى مسارح تم إعدادها في مركز ومدينة فايد، القصاصين، والقنطرة غرب.

يذكر أن المهرجان يشارك فيه ١٧ فرقة منهم ٦ فرق أجنبية، وعربية، وتضم فِرق “المكسيك، إندونيسيا، سيريلانكا، رومانيا، الهند، فلسطين” كما تضم ١٠ فرق مصرية وهي سوهاج، الأقصر، ملوي، الإسكندرية، أسوان، مرسى مطروح، العريش، الشرقية وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية والشباب والرياضة، وتشارك فرقة القلوب البيضاء لذوي الهمم مشاركة شرفية لأول مرة هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: