أخبار عاجلهبرلمان بلدنابلاد الدهبمحافطاتمحليات

ذكري ملحمة كمين البرث و إستشهاد البطل العقيد أحمد المنسي

تمر اليوم الذكري الرابعة لملحمة كمين (البرث ) التي أستشهد فيها الشهيد عقيد أحمد المنسي ،و التي شهدت دفاع أسطوري من قائد الكمين الشهيد البطل عقيد أحمد المنسي و جنودة في مواجهة 150 عنصر إرهابي أحاطوا بالكمين بواسطة 12 سيارة دفع رباعي مسلحة .
بدأت ملحمة أبطال الكمين في تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، قامت إحدى السيارات المفخخة التي تم تجهيزها داخل إحدى المزارع، بمهاجمة الكمين ، فتعاملت معها قوات الكمين، ولكن لشدة تدريعها انفجرت قرب الكمين.
بدأ الهجوم بواسطة 150 أرهابي  و12 سيارة دفع رباعى محملة بالسلاح إضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف آر بي جي وقذائف هاون ومدافع جرينوف وقنابل يدوية ومفخخات، وخلال دقيقة تمركزت  القوات في أماكنها ترد على الإرهابيين ودار الاشتباك.
وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فرداً من أفراد القوات المسلحة، ومقتل أكثر من 40 فرداً من العناصر الإرهابية.
استشهد البطل العقيد أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم؛ حيث كان «المنسي» فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد «المنسي» في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من أعلى سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه.
كان من بين أبطال الكمين الرائد الشهيد أحمد عمر شبراوى، من مواليد محافظة الشرقية، ومتخرج من الكلية الحربية الدفعة 101، وأحد الحاصلين على فرقة مكافحة الإرهاب من إيطاليا، وعمل فى سيناء منذ 2013 حتى استشهاده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: