أخبار عاجلهأخبار عالميةرياضة

الاهليي يسحق الترجي بثلاثية سجلها معلول وشريف والشحات

كتب: حمادة لملوم وأحمد صابر
علي ستاد الأهلي أقيمت مباراة العودة بين الأهلي و الترجي التونسي في الدور قبل النهائي لبطولة أفريقيا للأندية الأبطال .

عزف المايسترو موسيماني سيمفونية كروية بقيادة الرائع محمد مجدي قفشة وكتيبة النجوم للفريق الأحمر وسط إستسلام تام من لاعبي الترجي فنيا وبدنيا للتحول المبارة الي نزهة كروية للكتيبة الحمراء ليواصل الأهلي رحلته نحو اللقب العاشر .
بدء الأهلي بتشكيل مكون من الشناوي أكرم توفيق ، بانون ،أيمن أشرف ، معلول ،السولية ، ديانج ،فتحي ،طاهر محمد طاهر و في الهجوم محمد شريفبدء الفريق التونسي بمحاولة الهجوم للضغط علي لاعبي الأهلي الذين أتسم بالهدوء وتنفيذ تعليمات مسيماني و تمر اول 10 دقائق دون أي خطورة حقيقية من الفريقين حصل طاهر محمد طاهر علي أنذار للعرقلة من الخلف مع لاعب الترجي.

أنحسر اللعب وسط الملعب مع سيطرة سلبية من الترجي و لم تتاح له أي فرصة حقيقية للترجي بأستثناء تسديدة من خارج المنطقة لم يطمأن لها الشناوي فأخرجها ركنيه .
و لاحت أول فرصة للأهلي في الدقيقة 27 من تمريرة قفشة لمحمد شريف لم يلحق بها و وصلت سهلة بين يدي الحارس ، تلاها تسديدة من الهوني خارج المرمي .
وتشهد الدقيقة 35 قمة الإثارة عندما وصلت تمريرة طولية لطاهر محمد طاهر يتعرض للشد من المدافع التونسي ويلجأ حكم اللقاء للفار و يعود ليحتسب ضربة جزاء مستحقة و يشهر البطاقة الحمراء للشتي وسط إعتراضات من لاعبي الترجي يتصدي لها معلول يضعها قوية في المرمي وتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول ليطلق بعدها الحكم الكاميروني صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف .

بدء الاهلي الشوط الثاني بخروج طاهر محمد طاهر لحصولة علي إنذار وبضغط هجومي و في الدقيقة 47 تمريرة من قفشة يلحق بها شريف بصعوبة يعيدها للخلف وتخرج لركنية ،
ومن عدة تمريرات يمرر ديانج لقفشة يمررها بينية لمحمد شريف منفردا يودعها المرمي معلنا عن الهدف الثاني للأهلي.
وتمريرة من قفشة يضرب بها مصيدة التسلل يستقبلها حسين الشحات ويضعها في المرمي لحظة خروج الحارس
يشرك موسيماني وليد سليمان و حسين الشحات ورامي ربيعة و أجاي بدلا من شريف وقفشة و أيمن أشرف و ديانج وطاهر محمد طاهر يلعب كهربا وفي أول لمسة يتلقي تمريرة يضعها في المرمي لكن ألغي الهدف بداعي التسلل .
من الدقيقة 70 تشهد المباراة سيطرة تامه من الأعلي و تعددت الفرص من أجاي و كهربا مع تألق من حمدي فتحي وأكرم توفيق والسولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: