أخبار عاجلهأخبار عالمية

5 أرقام قياسية لرجل مصري وشقيقتة عرض يده 31.3سم و250سم المسافة بين ذراعيه

في الحسينية بمحافظة الشرقية يعيش رجل و شقيقته وصفا بالعملاقين لما يمتلكانه من مواصفات جسدية غير طبيعية من حيث الطول و حجم الكفين و القدمين و عرض الكتفين .

سجل المصري محمد شحاتة عبدالجواد وشقيقته هدى 5 أرقام قياسية حيث  يعتبر صاحب أعرض يد لرجل بواقع 31.3 سم عن يده اليسرى، وسجل رقماً قياسياً آخر بأوسع مسافة بين الذراعين رجل على قيد الحياة بواقع 250.3 سم.

فيما حققت شقيقته هدى 3 أرقام قياسية وهي أكبر يد لامرأة على قيد الحياة بواقع 24.3 سم في يدها اليسرى، وأكبر قدم لامرأة على قيد الحياة بواقع 33.1 سم في قدمها اليمنى، وأوسع مدى لذراعي امرأة على قيد الحياة بواقع 236.3 سم.

استعانت «غينيس» بالدكتور خالد عمارة أستاذ جراحة إطالة العظام وإصلاح التشوهات بكلية طب عين شمس، لتقييم حالتي محمد وهدى والحصول على النتائج النهائية لقياسهما لدخول الموسوعة.

ويقول الدكتور عمارة :الشقيقان محمد وهدى هم أطول شخصين في مصر، أما حالتاهما فهي ناتجة عن خلل في الغدة النخامية أحدثت اضطرابات في هرمون النمو حيث يتم إفرازه بشكل أكثر من الطبيعي وعند حدوثه فهو يُحدث ما يسمى بالعملقة، وكان الأمر بالنسبة لهما وراثياً حيث كان والدهما يعاني نفس المرض لكنه توفي في سن مبكرة وبالتالي لم يتم اكتشافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: