أخبار عاجلهبرلمان بلدنامحافطات

ضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة

ناقشت لجنة القوي العاملة بمجلس النواب في إجتماعها مساء أمس الأثنين برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، رئيس اللجنة،مشروع قانون مقدم من النائب إيهاب عبد العظيم و60 عضوًا آخرون، لضم العاملين على حساب الصناديق الخاصة إلى الموازنة العامة”.

و أوضح النائب إيهاب عبد العظيم  أن القنانون يحافظ على العمال ويضمن حياة كريمة لهم، ويساهم في حل جميع مشاكل الندب والترقية والاجازات للعاملين على الصناديق الخاصة بعد نقلهم إلى الموازنة العامة للدولة.

و وافقت لجنة القوي العاملة على مشروع القانون من حيث المبدأ، وقررت إرجاء مناقشة مواده لاجتماع لاحق، وأوصت بضرورة موافاتها ببيان من وزارة التنمية المحلية بعدد الصناديق الخاصة التابعة لوزارة التنمية المحلية في كافة المحافظات ومديرياتها؛ التابعة للصندوق الخدمات وغير التابعة له، وعدد العاملين على حساب كل صندوق، وبيان ما إذا كانت أجور العاملين على حسابات الصناديق لا تقل عن الحد الأدنى من الأجور، من عدمه.

كما طلبت اللجنة بیان من وزارة المالية بحصر بجميع الصناديق الخاصة؛ والسند القانوني لإنشائها، واللائحة الداخلية لجميع تلك الصناديق، معتمدة أو غير معتمدة، وموافاتها ببيان بإيرادات وفوائض الصناديق الخاصة وكذا مصروفاتها، كل على حده .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: