أخبار عاجلهأخبار عالميةرياضة

الأهلي سوبر .. هزم نهضة بركان ومحسن دهس دايو

سجدة شكر للخطيب بعد صافرة الحكم

كتب حمادة لملوم وأحمد صابر
حقق الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخة بالفوز علي نهضة بركان المغربي بهدفين للنجم محمد شريف و القناص الجديد للأهلي صلاح محسن.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل من الشناوي ، محمد هاني ، بانون ، ياسر إبراهيم ، أيمن أشرف و في الوسط السولية و قفشة و ديانج و الشحات و في الأمام طاهر وشريف .

مع اطلاق حكم اللقاء صافرة بداية المباراة بدأ الأهلي بالضغط علي نهضة بركان في محاولات للسيطرة علي مجريات اللقاء لكن دون هجمات مؤثرة وقي الدقيقة الثامنة يسدد ديانج من تمريرة للشحات اعلي المرمي ، يمرر هاني عرضية يخرجها الدفاع خارج الملعب .

 

وفي اول محاولة خطرة للفريق المغربي عرضية يخرجها ياسر إبراهيم لركنية يسددها عزيز خارج القائم الأيسر للشناوي ، و بسهولة يمر ياجور من مدافعي الأهلي و يمررها للمهاجم محمد سرحان ينفرد بالمرمي و يتصدي الشناوي بثبات لتخرج ضربة مرمي في الدقيقة28 , لجأ الأهلي للكرات الطولية فكانت من نصيب مدافعي و حارس نهضة بركان و في الوقت بدل الضائع يخطئ ياسر ابراهيم علي حدود منطقة الجزاء و يطالب لاعبي الفريق المغربي بضربة جزاء لكن غربال يحتسبها خارج المنطقة يسددها ياجور قوية يقابلها عزيز بالرأس لتخرج علي يمين الشناوي يطلق بعدها حكم اللقاء صافرة إنتهاء الشوط الأول و الذي حصل فيه أيمن أشرف و ياسر إبراهيم علي إنذار لكل منهم .
بدء الأهلي الشوط الثاني بتغييرين بخروج أيمن أشرف و ياسر إبراهيم و نزول ربيعة و معلول و سيطر الأهلي علي مجريات اللقاء بفضل التغييرات التي أجراها موسيماني و توالت فرص الأهلي أهدر واحدة منها حسين الشحات عندما أخطأ إستقبال كرة قفشة البينية ، و علي فترات تظهر خطورة لنهضة بركان من الكرات المرتدة التي تصدي لها بثبات بانون و رامي ربيعة ، و تمريرة من السولية لشريف يستقبلها و يسدد بيساره داخل الشباك معلنا الهدف الأول للأهلي .
أجري مدرب الفريق المغربي تغييرين بالدفع بمهاجمين قابله موسيماني بالدفع بصلاح محسن ، و يسدد طاهر كرة قوية يتصدي لها الحارس بصعوبة ، و ينذر حكم اللقاء دايو للخشونة مع الشناوي . و يدفع مدرب بركان بتغييرين هجوميين و يستقبل صلاح محسن تمريرة بينية يراوغ الحارس و يضعها في المرمي في الدقيقة85 .
و من ركنية يلعبها تراوري البديل تحف بالعارضة ثم هجمه للأهلي و تدخل عنيف من دايو مع قفشة يغادر علي إثرها ملعب اللقاء و سبقه إصابة عضليه لمحمد هاني المتألق و تسديده من السولية ترتد من القائم ليطلق مصطفي غربال صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي باللقب السابع في كأس السوبر الأفريقي .
لقطات من اللقاء : أول فاول في اللقاء كان لصالح الاهلي .، اول تماس كان لصالح الأهلي ، أول إنذار لأيمن أشرف من الأهلي ، أول ركنية لصالح الأهلي ، أول هجمة في اللقاء كانت كذلك لصالح الأهلي من محمد شريف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: